“المواطن” تعرض قصتَي نجاح على هامش #ملتقى_التوظيف_الثالث
الزهراني: والدي عارضني وقال لي سيُطلقون عليكِ "كوافيرة"

“المواطن” تعرض قصتَي نجاح على هامش #ملتقى_التوظيف_الثالث

الساعة 8:39 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
4090
0
طباعة
المواطن-تعرض-قصة-نجاح-التوظيف (1)
المواطن- أمل الغامدي - الباحة

  ......       

استعرض ملتقى التوظيف الثالث، والذي ترعاه “المواطن” إلكترونياً، تجربتَي نجاح مميزتين لخريجات الكلية التقنية في مجال التزيين النسائي من عناية بالشعر والبشرة والمكياج.
كانت تلك الأعمال سبب انقسام العائلة بين مؤيد وداعم ومعارض، بدعوى نظرة المجتمع لأصحاب الحرف والمهن والمسميات والمصطلحات المهنية، التي يعتبرونها دونية، ولكن ما لبث المتخوفون من الأسرة أن غيروا قناعاتهم تجاه تلك الحِرفة.
“بشائر الزهراني”، تحدثت عن عشقها لهذا المجال واكتمل بدخولها للكلية التقنية، وتفوقها الدائم أثناء الدراسة على قريناتها، حيث قوبلت بالتشجيع من قِبل منسوبات الكلية، إضافة إلى دعم زوجها اللا متناهي، حيث قام بفتح مشغل نسائي لها، رغم معارضة والدها خوفاً من المجتمع، وأنه سيطلق عليها لقب “كوافيرة”.
لكن بتفوقها وتميزها، استطاعت أن تجد بيئة عمل مميزة من صنع يدها، واستطاعت استقطاب عدد كبير من السيدات لمشغلها، ولدعمها لبنات جنسها، قالت إن جميع العاملات لديها سعوديات متدربات، وذات كفاءة عالية.
واستدركت بقولها “بعد نجاحي وتميزي أصبحت ردة فعل والدي مختلفة تماماً، حيث ألحق أخواتي كذلك بالكلية التقنية وأصبحنا نتنافس على الإبداع”.

وفي قصة نجاح مماثلة، بطلتها “أحلام العماري”، تخصص “قسم تجميل”، أوضحت أن المشاكل والعقبات كانت دافع لها للتقدم وتحقيق حلمها، بأن تكون “سيدة أعمال” ناجحة تفوقت في إيجاد عمل، وتستطيع توفير وظائف للفتيات.
وتمنت “العماري” أن يكون مشروعها بداية خير لها، وذلك بدعم والديها ووقوفهما بجانبها.
كما شكرت عمادة الكلية التقنية، وريادة الأعمال الوطني؛ لتعاونهم ومتابعتهم لها، وتسهيل جميع العقبات التي واجهتها.

المواطن-تعرض-قصة-نجاح-التوظيف (2)

المواطن-تعرض-قصة-نجاح-التوظيف (4)

المواطن-تعرض-قصة-نجاح-التوظيف (3)


قد يعجبك ايضاً

صندوق رقمي شخصي لحماية معلوماتك على الإنترنت

المواطن – وكالات قدم باحثون في المعهد الوطني