#النعيمي يتوقع زيادة الطلب على #النفط في آسيا.. وأمين #أوبك يوافقه

#النعيمي يتوقع زيادة الطلب على #النفط في آسيا.. وأمين #أوبك يوافقه

الساعة 9:02 مساءً
- ‎فياخبار رئيسية
3120
0
طباعة
النعيمي

  ......       

المواطن- سامر محمد

توقّع وزير البترول السعودي- المهندس علي النعيمي- أن يعكس الطلب على النفط قريبًا جاذبية المستوى الحالي لأسعار النفط الخام، كما أن آسيا ستصبح محركًا حيويًّا للنمو الاقتصادي لعقود، في وقت انضم فيه رئيس “أوبك” كذلك إلى “النعيمي” في رؤيته لآسيا باعتبارها المركز الرئيس للنمو.
وأشار “عبدالله سالم البدري” الأمين العام لمنظمة “أوبك”- في مقال نشره بموقع “المنتدى الدولي للطاقة”- إلى أن الطلب على النفط في آسيا سيصعد بنحو 16 مليون برميل يوميًّا ليصل إلى 46 مليون برميل بحلول 2040م.
وتحدث عن أن المنطقة ستحتاج لاستيراد 40 مليون برميل يوميًّا من النفط الخام والمنتجات النفطية المكررة في ذلك التوقيت.
وذكر “النعيمي” في مقال منفصل على نفس الموقع أن كثيرًا من دول آسيا ترحّب بالانخفاض الحالي في أسعار النفط، والطلب سيعكس قريبًا جاذبية الأسعار الحالية.
وأشارت الشبكة إلى أن من بين الدول الأعضاء في “المنتدى الدولي للطاقة” بالرياض الولايات المتحدة والصين، وتلك الدول الأعضاء تمثل أكثر من 90% من الإمداد والاستهلاك العالمي من النفط والغاز.
وتحدثت عن أن السعودية ودولًا أخرى أعضاء بمنظمة أوبك يواجهون منافسة كبرى فيما يتعلق بمبيعات النفط الخام في آسيا، في ظل إرسال روسيا ومنتجين من أمريكا اللاتينية وإفريقيا مزيدًا من الشحنات إلى المنطقة.
وأبرزت الشبكة ما نشره وزير الطاقة الروسي “ألكسندر نوفاك” في مقال بموقع “المنتدى الدولي للطاقة”، وتحدث فيه عن أن بلاده تخطط لإرسال أكثر من ضعف ما ترسله الآن من النفط إلى المشترين في منطقة آسيا والمحيط الهادئ بحلول 2035م.
وأضافت الشبكة أن روسيا تسعى كذلك لتعزيز صادراتها من الغاز إلى آسيا، وتستهدف إرسال 128 مليار متر مكعب بحلول 2035م، مقارنة بـ14 مليارًا فقط في 2014م، ويسعى برنامج الغاز الشرقي الروسي لإقامة أربعة مراكز إنتاج ضخمة للغاز وعمل خطوط أنابيب باتجاه الصين.


قد يعجبك ايضاً

فيروس جديد يُسقط أكثر من مليون جهاز أندرويد

المواطن – وكالات أصاب نوع جديد من الفيروسات