الهيئة تعترض على أمسية شعرية بـ #الطائف .. والسبب: اختلاط
الهلالي: طاردتني الفرقة من المبنى حتى السيارة ومبرراتي لم تقنعهم

الهيئة تعترض على أمسية شعرية بـ #الطائف .. والسبب: اختلاط

الساعة 8:26 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
9270
2
طباعة
الهيئة تعترض على أمسية شعرية بـ #الطائف .. والسبب اختلاط
المواطن - عبدالكريم الذيابي

  ......       

حوَّل أعضاء من هيئة الطائف، مساء أمس، ساحة النادي الأدبي إلى مطاردة للقبض على المسؤول الإداري بالمنشأة حين محاولته إفهام فرقة داهمت مقر الصالة الرجالية للأمسية الشعرية التي يُحييها الشاعر أمين العصري والشاعرة هدى الدغفق من الصالة النسائية.
ورفضت الفرقةُ تفهّم أن الأمسية ليس بها اختلاط، وطالبت من العضو الصعود معهم إلى جيب الهيئة والتوجه معهم للقسم، وحين رفض المسؤول الإداري هذه الممارسة وشعر بمحاصرته حاول الهروب منهم؛ فلاحقوه وطاردوه وأوقفوا مركبتهم أمام باب النادي.
وقال أحمد الهلالي المسؤول الإداري لـ “المواطن” إنه عند اعتراضي على طريقة دخول أعضاء الهيئة إلى منشأة رسمية لم يبرزوا أيَّ وثيقة رسمية لتفتيش النادي. ثم أمروا الشرطي المرافق بالقبض عليّ وطاردوني حتى خرجت من النادي فطاردتني أيضاً سيارة الهيئة، فلم أعد أستطيع العودة إلى عملي في النادي.
وبيَّن الهلالي أن مطاردته استمرت من الدرج حتى خرج للساحة الداخلية في النادي وخرجوا خلفه حتى فر هارباً منهم، لافتاً أن الأعضاء لم يحترموا المنشأة الأدبية رغم أنه أفهمهم أن عليهم مخاطبة الجهة بخطاب رسمي وليس بهذا الشكل، مطالباً من وزير الثقافة والإعلام حماية المؤسسات الثقافية وفرض احترامها.
وكان النادي أعلن عن إقامة أمسية شعرية للشاعر أمين العصري والشاعرة هدى الدغفق حيث داهمت الهيئة لحظة إقامتها رغم أنه دائماً ما يقيم النادي الأدبي أمسيات لشعراء وشاعرات لكن بدون اختلاط حيث يوجد صالة نسائية وصالة معزولة للرجال.


قد يعجبك ايضاً

الهلال يضرب الشباب بثلاثية ويحافظ على صدارة #دوري_جميل

المواطن ــ أبوبكر حامد حافظ الهلال على صدارة