انتفاضة في تويتر في وجه #ايران لوقف إعدام SharamAhmadi#

انتفاضة في تويتر في وجه #ايران لوقف إعدام SharamAhmadi#

الساعة 12:49 صباحًا
- ‎فيأخبار المواطن
5620
0
طباعة
SharamAhmadi

  ......       

المواطن – محمد رفعت اليماني

انتفض نشطاء تويتر في أعقاب تأييد المحكمة العليا في طهران حكم الإعدام الصادر بحق الداعية الكردي السني شهرام أحمدي الذي اعتقلته الاستخبارات الإيرانية عام 2009 بتهم وصفت بأنها توجه للمعارضين السياسيين في إيران.
وانتفض النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي (تويتر) في هاشتاق #SharamAhmadi داعين لوقف إعدام الداعية السني الإيراني، ومساندته في قضيته.
ودعا الفنان فايز المالكي لمؤازرة الشيخ السني قائلا “أتمنى المشاركة في هذا الهاشتاق لفضح جرائم إيران للعالم بعد حكم إعدام الداعية السني شهرام أحمدي”.
وكتبت المغردة سارة السبيعي “فك الله اسره وحسبي الله ونعم الوكيل على إيران الصفوية”.
ودعت له نورا قائلة “اللهم ارحم ضعفه وفك قيده وانصره على أعدائه وأعدائك إنك القادر على ذلك وحدك ياناصر المظلومين ومجيب المضطرين”.
أما حايلي شقردي فدعمه قائلا “#SharamAhmadi إيران المجوسية تصدر حكماً بالإعدام على الداعية السني وسجين الرأي شهرام أحمدي اللهم فك أسره”.
‏ وأعرب الدكتور محمد هايف المطيري عن غضبه من الحق وكتب يقول “لا يزال نظام إيران مستمرا في غيه باضطهاد أهل السنة مضيفا لجرائمه المتعددة ضد علماءالسنة حكم إعدام الداعية السني شهرام أحمدي”.
وكانت محكمة الثورة في إيران أصدرت حكماً بالإعدام بحق أحمدي عام 2012، بعد محاكمة لم تستغرق دقائق. وألغت المحكمة العليا الحكم في يوليو من العام الحالي، وأعيدت محاكمته أمام القاضي نفسه.
من جهتهم، ذكر حقوقيون إيرانيون أن أحمدي تعرض خلال اعتقاله لتعذيب جسدي ونفسي، واعتقلت الاستخبارات شقيقه الأصغر الذي كان دون السن القانونية وأعدم برفقة 5 سجناء عام 2011.
وبحسب موقع “كُرد خبر” أعتقل شهرام أحمدي في أبريل 2009، بعد تعرضه لإطلاق النار من قبل القوات الأمنية في طريق عودته من المسجد الذي كان ينشط فيه في مدينته سنندج الكردية إلى البيت.


قد يعجبك ايضاً

3 أكواب من القهوة يومياً تحميك من الخرف وألزهايمر

المواطن – نت يزعم خبراء الصحة والتغذية أن