انخفاض نسبة مخالفي أنظمة الحج إلى 10% بدلاً من 78% العام الماضي

انخفاض نسبة مخالفي أنظمة الحج إلى 10% بدلاً من 78% العام الماضي

الساعة 3:05 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3025
0
طباعة
اجتماع امير مكة1

  ......       

المواطن- حسن عسيري- مكة :

رأس مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية، صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، أمس الأحد بديوان الإمارة بالعاصمة المقدسة، اجتماع اللجنة الذي ناقش عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال.

وقدّم الأمير خالد الفيصل الشكر والتقدير لكل الجهات العاملة في موسم الحج الماضي؛ خاصاً بالشكر رجال الأمن الذين قدّموا خدمات جليلة لضيوف الرحمن؛ منوهاً بأن انخفاض نسبة المتسللين (الحجاج غير النظاميين) إلى 10% من عدد الحجاج النظاميين خلال موسم الحج الحالي عن موسم 1435هــ، والذي سجلت فيه نسبة التسلل 78%، يؤكد ارتفاع مستوى الثقافة والوعي لدى الجميع، وهو مؤشر إيجابي على نجاح الحملات التوعوية والعمل المصاحب لها على أرض الميدان من جميع الجهات.

ووافق الأمير خالد الفيصل على عقد ورشة عمل الشهر المقبل لتقييم أعمال حج 1436هـ؛ مؤكداً سموه ضرورة البداية فوراً بالتخطيط لحج 1437هــ بشكل مبكر؛ على أن تشارك كل الجهات ذات العلاقة في طرح المقترحات والخطط، يضاف إليها ما وصل إلى الجهات المعنية من ملاحظات من الحجاج.

وستتم خلال ورشة العمل مناقشة عدة محاور بينها: خدمات الإسكان، والإعاشة، والنقل، إضافة إلى المرافق العامة، والاستقبال والتفويج.

اجتماع امير مكة3

اجتماع امير مكة2

 


قد يعجبك ايضاً

الهيئة العامة للطيران المدني تؤكد سلامة أنظمة الطيران والملاحة الجوية

أوضحت هيئة الطيران المدني أنه إشارة إلى ما