انطلاق منتدى الأعمال والاستثمار السعودي الروسي في #موسكو غداً

انطلاق منتدى الأعمال والاستثمار السعودي الروسي في #موسكو غداً

الساعة 12:20 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
4525
0
طباعة
السعودية-وروسيا
المواطن – واس

  ......       

تبدأ في العاصمة الروسية موسكو، غداً الثلاثاء، أعمال اجتماعات الدورة الرابعة للجنة السعودية الروسية المشتركة في دورتها الرابعة، وعقد منتدى الأعمال والاستثمار السعودي الروسي 2015.
وتنظم المنتدى الهيئة العامة للاستثمار، بالشراكة مع مجلس الغرف السعودية، والمجلس العربي الروسي، تحت شعار “صداقة – شراكة – فرص “.
ونوه محافظ الهيئة العامة للاستثمار المهندس “عبداللطيف العثمان” إلى أهمية اجتماعات الدورة الرابعة للجنة الاقتصادية السعودية الروسية، وما سيصاحبها من نشاطات اقتصادية واستثمارية، مبيناً أنها ستنعكس إيجاباً على تعزيز الشراكة السعودية الروسية.
وقال العثمان: “إن العلاقات السعودية الروسية شهدت تطوراً نوعياً مؤخراً، وهو ما ستنعكس آثاره الإيجابية على مسيرة العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين الصديقين “.
وسيغادر الوفد السعودي، مساء اليوم الاثنين، برئاسة محافظ الهيئة، وبمشاركة ممثلين عن أكثر من 20 جهة حكومية، ذات صلة بالأنشطة الاقتصادية والصناعية والثقافية والعلمية والتقنية ورجال الأعمال ورؤساء كبرى الشركات السعودية إلى روسيا.
ويشتمل برنامج الجلسات الخاصة بالمنتدى على، “التعريف بالاقتصاد الروسي”، وبرنامج تعريفي وعرض من المعنيين بالهيئة العامة للاستثمار لفرص استثمارية محددة، في إطار الخطة الموحدة للاستثمار، وستتم في نهاية الاجتماعات مراسم التوقيع الرسمية لمحضر اجتماع اللجنة السعودية الروسية المشتركة للتعاون التجاري الاقتصادي والعلمي الفني، ومحضر الاجتماع المشترك للجانبين الروسي والسعودي في مجلس الأعمال الروسي السعودي.
كما سيتم خلال زيارة الوفد السعودي إعلان المبادرات واتفاقيات القطاع الخاص، كما سيتخلل المنتدى عرضاً حول المشاريع وفرص الاستثمار في روسيا والمملكة، وعقد العديد من ورش العمل في مجالات النقل وتطوير البنية التحتية، وبناء الطرق وتشييد الجسور والتعاون الروسي السعودي في مجال استخراج المواد المعدنية والأمن الغذائي، والاستثمار في مجال الزراعة والتعاون في مجال النفط والغاز.
وسيتم كذلك استعراض آلية مشاركة الشركات الروسية في سلاسل الإمداد للشركات الكبرى، وإمكانية توطين صناعة قطع الغيار والمعدات في المملكة، وبحث التعاون في مجال الهندسة الميكانيكية، إلى جانب ورشة عمل بعنوان “الأمن المعلوماتي”، وورش عمل متنوعة في مجال الصناعات التحويلية والبتروكيماويات، تقنية النانو والتقنيات العالية، والتعاون في مجال السياح والإسكان والتطوير العقاري، والتعاون في مجال الرعاية الطبية والصيدلة، بالإضافة إلى ورشة عمل توليد الطاقة الكهربائية والطاقة المتجددة والموارد المائية وتقنيات تحلية المياه.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. 50 طفلا يشاركون بمبادرة الموظف الصغير في الرياض

المواطن  – الرياض نظم فرع وزارة العمل والتنمية