اهتمام عالمي بحضور #الملك_سلمان لقمة العشرين وعزائه للشعب الفرنسي

اهتمام عالمي بحضور #الملك_سلمان لقمة العشرين وعزائه للشعب الفرنسي

الساعة 2:40 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
4040
0
طباعة
اهتمام عالمي بحضور الملك لقمة العشرين
المواطن- ترجمة: سامر محمد

  ......       

اهتمت صحف ومواقع عالمية بحضور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز قمة العشرين في تركيا، ولقائه بزعماء العالم، وعزائه للشعب الفرنسي بعد هجمات باريس الدامية الجمعة الماضية.

وأشارت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية إلى أن اجتماع الرئيس الأمريكي باراك أوباما بالملك سلمان في قمة العشرين بتركيا وُصف بأنه جهد لِحَثّ المملكة على تقديم المزيد من الدعم فيما يتعلق بقتال “داعش”.

واهتم موقع “newschannel10” الأمريكي ببرقية العزاء التي بعث بها خادم الحرمين للرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، يعزيه فيها بعد هجمات باريس الدامية؛ مشيراً إلى أن مثل هذه الهجمات غير مقبولة في أي دين وأعراف دولية.

أما موقع “فالي نيوز” البريطاني؛ فنقل عن وكالة أنباء “أسوشيتد برس” تغطيتها للقاء الرئيس الأمريكي بالملك سلمان في تركيا؛ واصفة الملك بأن لاعب بالغ الأهمية في جهود إنهاء الحرب في سوريا.

وأضافت الوكالة أن السعودية مُعارض قوي لبشار الأسد في سوريا وداعم كبير للثوار هناك.

من جانبها، تناولت صحيفة “ذا ساكرامنتو بي” الأمريكية، اللقاء الذي جمع الملك سلمان بالرئيس الأمريكي أمس في تركيا؛ في إطار استماع الرئيس الأمريكي لقادة دول العالم من أوروبا والشرق الأوسط خاصة بعد هجمات باريس.

واهتمت وكالة أنباء “tribble agency” باللقاء الذي جمع الرئيس الأمريكي بالملك سلمان؛ مشيرة إلى أن اجتماع الزعيمين مهم جداً؛ في ظل سعي الولايات المتحدة لكسب الدعم من حلفاء أمريكا العرب بشأن التوصل إلى حل سياسي للصراع السوري الذي يجري التشاور بشأنه مع روسيا وإيران.

واهتم موقع تليفزيون “ndtv” الهندي بتقرير وكالة أنباء “رويترز” الذي تحدث عن أن لقاء الملك سلمان بالرئيس الأمريكي، نوقش فيه الحاجة لدعم المعارضة السورية المعتدلة والحكومة العراقية في القتال ضد “داعش”.

وأبرز موقع “ذا هيل” الأمريكي لقاء الزعيمين، وإعلان مسؤول في البيت الأبيض عن أنهما التزما بمضاعفة الجهود لهزيمة “داعش”، كما ناقشا دعم المعارضة السورية المعتدلة، وكيفية تقديم المساعدة الأفضل للحكومة العراقية في قتالها مع التنظيم.

واهتم موقع “malaysiandigest” بتعازي الملك سلمان للرئيس الفرنسي؛ حيث وصف الهجمات الأخيرة في باريس بالعمل البغيض.

وأشار موقع تليفزيون “wandtv” الأمريكي لتقرير وكالة “أسوشيتد برس” الذي تناول حديث المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عن مناقشتها لقضية اللاجئين السوريين مع الملك سلمان، وإيجاد سبل لمواجهة أسباب النزوح.

واهتمت صحيفة “usatoday” الأمريكية ببيان البيت الأبيض بشأن اللقاء الذي جمع الرئيس الأمريكي بالملك سلمان في تركيا وإعلان التزامهما بمضاعفة الجهود لهزيمة “داعش” والحاجة إلى وقف إطلاق النار وعملية تحوّل سياسي في سوريا.

وتناولت مجلة “تايم” الأمريكية، البرقية التي أرسل بها الملك سلمان للرئيس الفرنسي يعزيه فيها بعد الهجمات الإرهابية في باريس التي لا يقرها أي دين وأعراف دولية.


قد يعجبك ايضاً

وظيفة شاغرة في البنك السعودي الفرنسي بالرياض

المواطن- خالد الأحمد أعلن البنك السعودي الفرنسي، عبر