بالصورة.. نقل طلاب في صندوق سيارة.. وتعليم #القنفذة : اجتهادات!

الإثنين ٣٠ نوفمبر ٢٠١٥ الساعة ٣:٣١ مساءً
بالصورة.. نقل طلاب في صندوق سيارة.. وتعليم #القنفذة : اجتهادات!

رصدت عدسة المواطن على الخط العام بالعرضية الجنوبية، معاناة طلاب مع النقل المدرسي وهم يقبعون وسط صندوق سيارة من نوع “هايلوكس” أثناء عودتهم من المدرسة؛ في ظل غياب الجهة المسؤولة عن النقل المدرسي، وتعاطف غير مبرر مع متعهد النقل من قِبَل مدير المدرسة.

وأكدت مصادر لـ“المواطن” أن معاناة طلاب العرضية الجنوبية مستمرة ولم تلقَ اهتماماً، ويعانون من عدم توافر حافلات للنقل المدرسي، ويتم نقلهم عبر وسائل أخرى؛ مما قد يعرّض حياة الطلاب للخطر؛ وذلك بتعرضهم للأتربة وعوادم السيارات وحرارة الشمس الحارقة.

تواصلت “المواطن” مع المتحدث الإعلامي بتعليم القنفذة يوسف الفقيه، الذي أكد أن الإدارة لديها مخصص للنقل موزّع على جميع مدارس المحافظة بنِسَب تُراعي الظروف الجغرافية للمدرسة، وطريقة الوصول إليها، ويتم التعاقد مع شركة “حافل” مع متعهدين للنقل؛ وفق لوائح النقل المعمول بها في وزارة التعليم.

وتابع: “ما عدا ذلك هناك اجتهادات من أولياء الأمور في إيصال أبنائهم إلى المدارس بالطريقة التي تم رصدها، وهذه مسؤولية مدير المدرسة في الإبلاغ عن أي متعهد مخالف لشروط النقل، ويعرّض الطلاب والطالبات للخطر في النقل بمثل هذه الوسائل”.

وأضاف: “إدارة التعليم تعمل جاهدة مع الجهات المعنية على استكمال احتياجات النقل المدرسي لجميع طلاب وطالبات المحافظة حتى تشمل جميع مَن تنطبق عليهم شروط النقل المدرسي”.