بالصور.. “المواطن” ترصد اللمسات النهائية لتجهيزات ملتقى الإعلام المرئي #شوف

السبت ١٤ نوفمبر ٢٠١٥ الساعة ١١:٥١ مساءً
بالصور.. “المواطن” ترصد اللمسات النهائية لتجهيزات ملتقى الإعلام المرئي #شوف

رصدت عدسة “المواطن“- مساء اليوم- التجهيزات التي تقام حاليًّا على قدم وساق بملتقى “شوف”؛ لإظهار الملتقى في أبهى صورة، والذي سوف يقام اليوم الأحد بفندق هيلتون جدة، والذي تنظمه مؤسسة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز “مسك الخيرية”، ويشارك فيه الآلاف من المهتمين بالإعلام الجديد، من الشباب والخبراء، منهم متخصصون في وسائل الإعلام الاجتماعي وقادة من المجتمع المدني وممثلون لمنظمات عالمية، وكذلك ضيوف من منظمة اليونسكو.
وأوضح مبارك الدعيلج- رئيس اللجنة الإعلامية لملتقى “شوف”- أن الملتقى سيفتح أبوابه عند الساعة الرابعة عصرًا، ويستمر حتى الساعة التاسعة مساءً، وسيقدم جلستين، تنعقد الأولى منهما تحت عنوان “اليوتيوب شوف المحتوى”​، ويتحدث فيها مؤيد الثقفي، وهتون قاضي، ووليد الفراج، وعبدالله المغلوث، أما الجلسة الثانية فسوف تكون تحت عنوان “سناب شات شوف اللحظة”، ويتحدث فيها سلطان النفيعي، وسارة الودعاني، وعبدالله الجمعة، وأحمد الجبرين.
كما ستُقدم “كيفيتان” تحت عنوان “مرحلة ما قبل الإنتاج”، و”سناب شات رحلة ثقافية”، يقدمها عبدالرحمن صندقجي وماجد الصباح، بالإضافة إلى دراسة حالة، وهي تجربة “أنا أرى” لقناة العربية، يقدمها محمد جمال، ومن المتوقع أن يشارك في أعمال الملتقى نحو 3000 من الشباب من الجنسين، وسيطلق الملتقى مبادرات إثرائية متنوعة في الإعلام الرقمي.
ويهدف ملتقى شوف “الثالث” إلى إبراز المقدرة الوطنية في الإعلام المرئي الرقمي ورفع الوعي لدى الشباب، وتسخير أدوات الإعلام المرئي الرقمي لخدمة، وتنمية الوطن وإتاحة فرص اللقاء، وتوطيد علاقة التعاون والشراكة بين المواهب الشابة الجديدة وبين المهتمين في هذا المجال وكذلك الجهات ذات العلاقة. كما أنه سوف يتيح للمشاركين عدة فرص للانطلاق في عالم الإعلام الجديد من خلال المبادرات التي ستطلق من خلال الملتقى، بما يسهم في حصول المهتمين على محتوى إيجابي يساعد في تطوير قدراته ومهاراته في هذا المجال، واكتشاف الموهوبين وإبرازهم وتنمية موهبتهم في مجالات متنوعة.
وأشار “الدعيلج” إلى أن إلى الملتقى يحرص على توعية الشباب بأفضل الطرق لاستخدام وسائل التقنية بطريقة صحيحة تنعكس إيجابًا على مجتمعهم ووطنهم، وتقوم على توفير وسائل مختلفة لرعاية وتمكين المواهب والطاقات الإبداعية وخلق البيئة الصحية لنموها، والدفع بها لترى النور، واغتنام الفرص المتاحة في مجالات العلوم والفنون الإنسانية.
وأوضح أن ملتقيات “شوف” تُعد حدثًا تفاعليًّا سنويًّا، وتنظمها مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز “مسك الخيرية”، يجمع رواد العمل الإعلامي على شبكة الإنترنت من الشباب السعودي، ومن نجح في إثبات حضوره في الفضاء الإلكتروني وقدّم الكثير من الإبداعات الفنية والفكرية والترفيهية التي جسدت مواهبه وأخرجت المخزون الثقافي في المجتمع، حيث عُقدت في الملتقيين السابقين سبع جلسات رئيسية وثلاث ورش عمل، حضرها أكثر من 5000 شخص، وتابعهما 20 ألفًا آخرون عن طريق الإنترنت، وتحدث فيهما 38 شخصًا.
وفي إطار الملتقى، سوف تعلن أسماء الفائزين بمسابقة “شوف”؛ لتحفيز الشباب المبدع، وتمكينهم من التنافس على صناعة محتوى إيجابي تفاعلي عبر ثلاث منصات هي: سناب شات، وإنستجرام، ويوتيوب.
وتبلغ جوائز المسابقة في فروعها الثلاثة 99 ألف ريال سعودي، ينالها أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في كل فئة.
المواطن ترصد اللمسات النهائية لتجهيزات ملتقى الإعلام المرئي #شوف (1)

المواطن ترصد اللمسات النهائية لتجهيزات ملتقى الإعلام المرئي #شوف (3)

المواطن ترصد اللمسات النهائية لتجهيزات ملتقى الإعلام المرئي #شوف (4)

المواطن ترصد اللمسات النهائية لتجهيزات ملتقى الإعلام المرئي #شوف (5)

المواطن ترصد اللمسات النهائية لتجهيزات ملتقى الإعلام المرئي #شوف (6)

المواطن ترصد اللمسات النهائية لتجهيزات ملتقى الإعلام المرئي #شوف (7)

المواطن ترصد اللمسات النهائية لتجهيزات ملتقى الإعلام المرئي #شوف (8)

المواطن ترصد اللمسات النهائية لتجهيزات ملتقى الإعلام المرئي #شوف (9)

المواطن ترصد اللمسات النهائية لتجهيزات ملتقى الإعلام المرئي #شوف (10)

المواطن ترصد اللمسات النهائية لتجهيزات ملتقى الإعلام المرئي #شوف (11)

المواطن ترصد اللمسات النهائية لتجهيزات ملتقى الإعلام المرئي #شوف (12)

المواطن ترصد اللمسات النهائية لتجهيزات ملتقى الإعلام المرئي #شوف (13)