بالصور.. طبيعة #أنطاليا الساحرة تحتضن #قمة_العشرين

بالصور.. طبيعة #أنطاليا الساحرة تحتضن #قمة_العشرين

الساعة 6:37 مساءً
- ‎فيقمة العشرين
7620
0
طباعة
أنطاليا الساحرة4
المواطن- محمد اليماني

  ......       

تحتضن أنطاليا الساحرة، عاصمة السياحة في تركيا، قمة دول العشرين، يومي 15 و16 من شهر نوفمبر الجاري، والتي تضم أقوى 20 اقتصاداً حول العالم برئاسة تركيا.

أنطاليا عرَفها العالم قديماً باسم أداليا أو أتاليا، تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط في جنوب غرب تركيا، على منحدرات ساحلية، محاطة بالجبال.

ووفقاً للتراث، ففي القرن الثاني قبل الميلاد، أمر ملك برغموم أتالوس الثاني، رجاله بالعثور على “جنة على الأرض”.. وبعد عملية بحث واسعة النطاق اكتشفتوا منطقة أنطاليا. أعاد الملك أتالوس بناء المدينة، وأعطاها اسم “أتاليا”.

وتتسم أنطاليا بأنها منتجع سياحي يقع على شريط ضيق بين جبال طوروس Taurus والشواطئ الهادئة على البحر الأبيض المتوسط؛ مما منحها جمالاً طبيعياً قَلّما تجده في مدن أخرى.

المدينة القديمة

يقع مركز مدينة أنطاليا أعلى منحدر صخري يرتفع عن الشاطئ أكثر من 40 متراً، وواجهتها البحرية عبارة عن متنزه ضخم يُعرف بـ”متنزة أتاتورك”.

وفي منتصف المدينة تقع ما يعرف بـ”المدينة القديمة” الشهيرة بـ”كاليتشي”، وهي الجزء التاريخي من المدينة الذي بُنِيَ على يد الإمبراطورية البيزنطينية، وتشتهر بأسوارها العالية ومنارتها التي تقف شاهداً على تاريخ أنطاليا.

سكان أنطاليا

بلغ عدد سكان أنطاليا أكثر من 775157 (388.133 رجالاً، 387.024 امرأة) في عام 2007.. منطقة العاصمة الكبرى يكون بها أكثر من مليون شخص في فصل الشتاء، بزيادة كبيرة في أشهر الصيف.

وفي القرن التاسع عشر زاد السكان في أنطاليا؛ لأن الأتراك من القوقاز والبلقان انتقلوا إلى الأناضول. وفي عام 1911 كانت المدينة بها حوالى 25.000 شخص؛ بما في ذلك العديد من المسيحيين واليهود، الذين ما زالوا يعيشون في أماكن منفصلة حول الميناء المسور.

واحتُلت المدينة لفترة وجيزة من الإيطاليين بنهاية الحرب العالمية الأولى وحتى تأسيس الجمهورية التركية في عام 1923.

شواطيء أنطاليا

على جانبيْ مركز المدينة تنساب أنطاليا على الشاطئ، وتعتبر شواطئ أنطاليا من أفضل الشواطئ في العالم، ومن أكثرها حصولاً على “الراية الزرقاء” وهي جائزة تُمنح لأفضل الشواطئ العالمية.

أين تذهب في أنطاليا

في أنطاليا العديد من الأماكن التي تستحق الزيارة، وغالبيتها لا تبعد سوى دقائق أو بضع ساعة من مركز المدينة: شلالات دودن، ومتنزه أتاتورك، والمدينة المائية ، ومتحف أنطاليا، الهرم الزجاجي، إضافة للمتحف المائي، والمدينة الصغيرة، وأوليمبوس تيليفريك.

أنطاليا الساحرة

أنطاليا الساحرة1

أنطاليا الساحرة2

أنطاليا الساحرة3


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. 5 قتلى و16 مصاباً بتفجير استهدف كاتدرائية الأقباط بالقاهرة

المواطن – القاهرة أعلنت وزارة الصحة المصرية، قبل