بالصور.. متعب بن عبدالله يفتتح فعاليات برنامج يوم الأمان الأسري
أكد أن دوره الأساسي تعزيز دور الأسرة في تحصين أبنائها

بالصور.. متعب بن عبدالله يفتتح فعاليات برنامج يوم الأمان الأسري

الساعة 3:28 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
5915
0
طباعة
الشؤون الصحية بالحرس الوطني1
المواطن- الرياض

  ......       

رعى صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني، اليوم الأربعاء، حفل افتتاح برنامج الأمان الأسري الذي تُنَظّمه الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني والفعاليات المصاحبة له؛ مواكبة لمرور عشر سنوات على إطلاق البرنامج؛ وذلك في مركز المؤتمرات بجامعة الملك سعود للعلوم الصحية.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل يرافقه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير سعد بن متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز، ومعالي نائب وزير الحرس الوطني الأستاذ عبدالمحسن بن عبدالعزيز التويجري، ومعالي المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بالحرس الوطني الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي، ومعالي رئيس الجهاز العسكري الفريق محمد بن خالد الناهض.

وبدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم ألقت المديرة التنفيذية لبرنامج الأمان الأسري الدكتورة مها بنت عبدالله المنيف كلمة البرنامج عبّرت فيها عن شكرها وتقديرها لسمو الأمير متعب بن عبدالله لرعايته فعاليات البرنامج، كما قدّمت الشكر لشركاء البرنامج؛ مشيرة إلى اهتمام حكومة المملكة العربية السعودية الكبيرة بالقضايا الإنسانية التي تمس الفرد والأسرة.

بعد ذلك ألقى معالي المدير العام التنفيذي بالشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني رئيس اللجنة العليا ليوم الأمان الأسري الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي، كلمة رَفَع فيها الشكر والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

ثم شاهد الحضور عرضاً مرئياً بعنوان “يوم الأمان الأسري” بين دور الأسرة في نبذ العنف والإرهاب وتوعية الشباب والآباء والأمهات وإبراز القيم الإيجابية للأسرة في حماية النشء وتوضيح العلاقة بين ما يتعرض له الفرد من إيذاء أو إهمال في المنزل وممارسة العنف الأسري والإرهاب في المستقبل.

بعد ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز، كلمة عبّر فيها عن سروره بهذا اليوم المبارك الذي نحتفل فيه بيوم الأمان الأسري، الذي صدرت فيه الموافقة السامية الكريمة على تنظيم الحرس الوطني لفعالياته بمشاركة حكومية واسعة؛ تأكيداً على أهمية هذه المناسبة، ودور الأسرة في نبذ العنف والإرهاب؛ كونها النواة الأولى لحفظ الفرد؛ مما يؤدي لحفظ المجتمع وأمنه.

وأشار الأمير متعب إلى أنه “قبل عشرة أعوام من هذا التاريخ أطلق خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز برنامج الأمان الأسري في المملكة؛ إيماناً منه بأهمية دراسة أسباب انتشار مظاهر العنف والعمل على معالجتها والتعامل معها وفق منهجية علمية فاعلة.. وفي هذا المقام نستحضر المقولة الصادقة التي أطلقها مُحَذّراً من أن يد العنف والإرهاب ستطال العالم أجمع، وشدد رحمه الله على ضرورة التصدي له ومحاربته بكل الوسائل”.

وأضاف الأمير متعب: “برنامج الأمان الأسري يهدف في المقام الأول إلى تعزيز دور الأسرة في تحصين أبنائها بصفتها المنطلق الأول لتشكيل المجتمع على أسس تربوية سليمة تستمد منهجها من كتاب الله العزيز وسنة نبيه المصطفى صلى الله عليه وسلم، والفكر الوسطي المعتدل النقي الذي يدعو للحياة والتسامح والأمل”.

وفي ختام الحفل كرّم صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز الجهات المشاركة في برنامج الأمان الأسري، كما قدّم رئيس اللجنة العليا ليوم الأمان الأسري هدية تذكارية لسموه بهذه المناسبة.

الشؤون الصحية بالحرس الوطني2

الشؤون الصحية بالحرس الوطني4

الشؤون الصحية بالحرس الوطني5

الشؤون الصحية بالحرس الوطني

الشؤون الصحية بالحرس الوطني3


قد يعجبك ايضاً

إنقاذ حياة 751 مريضاً خلال صفر عبر برنامج “إحالتي”

المواطن – واس أسهم برنامج إحالتي بالصحة خلال