#بريطانيا ترجح سقوط #الطائرة_الروسية في #سيناء بقنبلة

#بريطانيا ترجح سقوط #الطائرة_الروسية في #سيناء بقنبلة

الساعة 10:56 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
3090
0
طباعة
الطائرة الروسية

  ......       

المواطن- ​ترجمة: سامر محمد

أعلن مكتب رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون- قبل قليل- أن قنبلة ربما تكون السبب في سقوط الطائرة الروسية التي تحطمت بسيناء المصرية السبت الماضي.
وأشارت شبكة “بلومبرج” الأمريكية إلى أن البيان الصادر عن الحكومة البريطانية- الحذرة في العادة- هو المؤشر الأقوى حتى الآن على أن إرهابيين ربما هم المسؤولون عن تحطم الطائرة الروسية التي كانت تحمل 224 شخصًا.
وأضافت الشبكة أنه حتى الآن لم تعلن أية نتائج من قبل المحققين، بشأن ما إذا كانت قنبلة أو انفجار آخر أو مشكلة في هيكل الطائرة وراء تحطمها وسقوطها.
وتحدث مكتب رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون- في البيان الصادر منذ قليل- عن أن بريطانيا لا تستطيع أن تؤكد بشكل قاطع السبب وراء تحطم الطائرة في ظل استمرار التحقيقات، لكن في ظل ورود مزيد من المعلومات، فإن لندن أصبحت تخشى من أن الطائرة ربما سقطت بسبب عبوة ناسفة.
وذكرت الشبكة أن الرحلات من شرم الشيخ إلى بريطانيا ستتأجل؛ للسماح لخبراء أمن الطيران بالوصول إلى مصر، وتقييم الإجراءات والترتيبات في المطار.
وأشارت إلى أن “كاميرون” سيرأس اجتماعًا- اليوم- للجنة الطوارئ الحكومية “كوبرا”، ولن تتجه طائرات أخرى من بريطانيا إلى شرم الشيخ اليوم.


قد يعجبك ايضاً

بالصور .. وفد رؤساء التحرير المرافق للملك سلمان يزور مدينة أبوظبي الإعلامية ومسجد الشيخ زايد

وثقت عدسة “المواطن” زيارة وفد رؤساء التحرير والكتاب المرافق