بلجيكا تلغي مباراتها الودية أمام إسبانيا لأسباب أمنية

الثلاثاء ١٧ نوفمبر ٢٠١٥ الساعة ٩:٥٩ مساءً
بلجيكا تلغي مباراتها الودية أمام إسبانيا لأسباب أمنية

قرر الاتحاد البلجيكي لكرة القدم إلغاء المباراة الودية بين منتخبه وضيفه الإسباني التي كانت ستقام في بروكسل الثلاثاء 17 نوفمبر/تشرين الثاني، لأسباب أمنية بعد هجمات باريس.

وقال الاتحاد البلجيكي في بيان صدر في وقت متأخر من يوم الاثنين، إن “الحكومة اتصلت بالاتحاد البلجيكي لكرة القدم هذا المساء ونصحته بعدم اقامة مباراة بلجيكا وإسبانيا”، موضحا أن النصيحة جاءت بسبب الوضع الحالي المتوتر وهروب أحد المشتبه فيهم في اعتداءات باريس.

وأوضح اتحاد الكرة البلجيكي أنه اتخذ قرار الغاء المباراة، التي كان مقرر لها في استاد “بودوان” في العاصمة بروكسل، بعد التنسيق مع نظيره الإسباني.

وأوضح اتحاد الكرة “أخذا بعين الاعتبار الظروف الاستثنائية الراهنة، لا يمكننا أن نعرض لاعبينا والجماهير لأي مخاطر أمنية”.

وأضاف البيان: “نأسف بشدة لإلغاء المباراة قبل وقت قصير من انطلاقها، ونتفهم تماما احباط العديد من المشجعين”.

وكانت اقامة المباراة محل شك بالفعل بعد اعتداءات باريس يوم الجمعة الماضي، خصوصا بعدما حدد المحققون مواطنا بلجيكيا ضمن المخططين المحتملين للهجمات، بالإضافة إلى استخدام بروكسل نقطة انطلاق للإرهابيين.

وأعربت إسبانيا عن تفهمها وتضامنها، ولكن أبدت أيضا خيبة أملها من قرار إلغاء المباراة الودية الدولية أمام بلجيكا.

وقتل 129 شخصا في الهجمات الإرهابية التي هزت العاصمة الفرنسية باريس، من بينهم أربعة أشخاص قتلوا خارج استاد دو فرانس الذي كان يستضيف وقتها المباراة الدولية الودية بين فرنسا وألمانيا.

وسافرت الجماهير الإسبانية المشجعة إلى بروكسل الاثنين وسط اجراءات أمنية مشددة، ثم عادت إلى مدريد مجددا صباح يوم الثلاثاء بعد الاعلان عن إلغاء اللقاء.