بوتين يأمر بدراسة منح العسكريين الروس في سوريا صفة محاربي العمليات القتالية

بوتين يأمر بدراسة منح العسكريين الروس في سوريا صفة محاربي العمليات القتالية

الساعة 12:30 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
3170
0
طباعة
بوتين
المواطن- نت

  ......       

كلف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الحكومة بأن تدرس قبل 20 ديسمبر/كانون الأول مسألة منح العسكريين الروس المشاركين في العملية الروسية في سوريا صفة محاربي العمليات القتالية.

وجاء في قائمة أوامر الرئيس التي نشرت على موقع الكرملين الاثنين 30 نوفمبر/تشرين الثاني، “على الحكومة الروسية.. أن تنظر في مسألة إمكانية تعديل قوانين الاتحاد الروسي لكي تقضي بمنح صفة محاربي العمليات القتالية لمواطني الاتحاد الروسي الذين أرسلوا إلى أراضي الجمهورية العربية السورية بسبب إجراء عمليات قتالية”، بحسب ما نقلت وكالات الأنباء.

هذا وبحث مجلس حقوق الإنسان والمجتمع المدني التابع للرئيس الروسي هذه المسألة في اجتماع عقد في 1 أكتوبر/تشرين الأول.

يذكر أن صفة قدامى الحرب الوطنية العظمى منحت إلى كل المشاركين في الحرب الوطنية العظمى. ثم أضيف إليهم الذين شاركوا في العمليات الحربية بفيتنام وأفغانستان ومصر وسوريا (حرب تشرين عام 1973) والعراق (الحرب العراقية الإيرانية) وأنغولا وأثيوبيا. وأطلق عليهم كلهم لقب “المحاربون الأمميون”. وبعد تفكك الاتحاد السوفيتي – أي في عهد الدولة الروسية الحديثة – تم تغيير لقب “المحاربون الأمميون” إلى لقب (قدامى العمليات الحربية ) الذي يمنح لكل من شارك في الحروب والنزاعات المذكورة أعلاه إضافة إلى المشاركين في حربي الشيشان. ويحظى كل من يمنح هذا اللقب ببعض التسهيلات لدى دفع أجرة السكن والتذاكر المجانية للقطار وبعض التسهيلات والمكافآت الأخرى.


قد يعجبك ايضاً

أحد والقادسية يتعادلان في دوري الشباب لكرة القدم

تعادل فريقا أحد والقادسية بهدف لكل منهما خلال