تجاوُبٌ كبير مع دعوة وزارة #الإسكان بـ #البناء_على_مساحة_أقل_من_150م

تجاوُبٌ كبير مع دعوة وزارة #الإسكان بـ #البناء_على_مساحة_أقل_من_150م

الساعة 3:04 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
7835
0
طباعة
الحقيل
المواطن- أحمد السليمان- الرياض

  ......       

تجاوَبَ عدد كبير من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مع دعوة وزارة الإسكان بالبناء على مساحات أقل من 150 متراً.

وكان مدير عام الدراسات والتخطيط بوزارة الإسكان “علي آل جابر” قد قال: إن وزارتيْ الإسكان، والشؤون البلدية والقروية، والجهات ذات العلاقة، ستعلن -قريباً- السماح بتقسيم المخططات السكنية الحكومية والخاصة على مساحات أقل من 150 متراً للتيسير على الشباب من أجل إيجاد سكن لهم.

يُذكر أن الوزارة كانت قد اشترطت ألا تقل مساحة الأرض عن 300 متر مربع للسماح بالبناء؛ سواء للمباني الحكومية أو الخاصة.

ونقل عدد من المستخدمين أشكال تصاميم شيقة للبناء على مساحات أقل من 150 متراً مربعاً، ونقلوا تجارب دول مثل بريطانيا وعدد من الدول الأوروبية الأخرى، وعدد من الدول الآسيوية مثل اليابان على البناء في مساحات صغيرة، واستغلالها بطريقة مثلى.

وقال المستخدم “محمد الغسان”: إنه مستعد لتغيير طريقة تفكيره والبناء على مساحات صغيرة 150 متراً مربعاً أو أصغر؛ ولكن تُوَفّر الوزارة تلك الأراضي.

وقالت المستخدمة “منار”: “البناء على مساحة أقل من ١٥٠م، منذ أن شاهدنا العمائر تسدّ وتشوّه مداخل الأحياء الراقية، والشباب أصبحوا يبحثون عن شقة، أدركنا أن الخلل وزاري!”.

وقال حسن محمد: “فكرة حلوة، والغاية من البيت الاستقرار، مو شرط المساحة الكبيرة، والمثل يگول كلش واحد يتمدد على گد غطا”.


قد يعجبك ايضاً

لويس إنريكي يثير الجدل حول استمرار #ميسي مع #برشلونة

المواطن ــ أبوبكر حامد  رفض لويس إنريكي، المدير