تدشين الموقع الإنجليزي المطوَّر للملحقية الثقافية السعودية بأستراليا

تدشين الموقع الإنجليزي المطوَّر للملحقية الثقافية السعودية بأستراليا

الساعة 1:05 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
3075
0
طباعة
تدشين-الموقع-الانجليزي-الطور-للملحقية-الثقافية-السعودية-باستراليا
المواطن – أحمد صلاح

  ......       

أطلق الملحق الثقافي في أستراليا الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله بن طالب صباح اليوم النسخة الإنجليزية المُحدّثة للموقع الإلكتروني للملحقية، وذلك ضمن مجموعة من الإجراءات التي تنفذها الملحقية حالياً لتفعيل الدور الثقافي للملحقية في إطار خططها الرامية إلى الانفتاح على المجتمع الأسترالي وتحقيق الفائدة لمستخدمي الموقع المتحدثين باللغة الإنجليزية، وكذلك التعريف بدور ومهام وأقسام الملحقية وتاريخها ونشأتها. ويهدف الموقع الإنجليزي إلى تعريف زواره الناطقين باللغة الإنجليزية بحضارة وتاريخ وتراث المملكة العربية السعودية وحاضرها وما وصلت إليه من تطور في جميع المجالات.
كما يقدم الموقع المعلومات والأخبار التي تهمّ المواطن الأسترالي فيما يتعلق بفرص الدراسة في المملكة ونظام التعليم فيها والجامعات والمؤسسات الأكاديمية والبحثية. هذا، وقد اعتمدت الملحقية موقعها الإلكتروني الإنجليزي المُحدَّث كموقع رئيس لها.
احتوى الموقع الإنجليزي على صفحات تربط القارئ بالمركز الإعلامي؛ ترجمة لطلبات سفير الإلكترونية؛ موقع برنامج سفير؛ إنجازات وأهداف الملحقية؛ دليل الموظفين؛ التواصل الاجتماعي والهيكلة الإداية للملحقية. كما برزت صفحات تسلط الضوء على ما تقدمه الملحقية من خدمات للناطقين باللغة الإنجليزية من خلال صفحتين خدميتين حملت الأولى معلومات مفصلة عن المنح الدراسية التي تقدمها الجامعات السعودية للطلاب الأستراليين لدراسة اللغة العربية بشكل خاص والدراسة في الجامعات السعودية بشكل عام، مع توضيح كافة الإجراءات المتعلقة بشروطها وكيفية التقديم لها، بينما تضمنت الصفحة الثانية معلومات وافية تساعد أعضاء هيئات التدريس الأستراليين الذين تتعاقد معهم الجامعات السعودية على إكمال إجراءات سفرهم إلى المملكة.
اشتمل الموقع أيضاً على صفحة تضمنت عدداً من المطبوعات الثقافية والتوعوية والإرشادية التي أصدرتها الملحقية باللغتين العربية والإنجليزية. واحتوى الموقع على صفحة الجوائز بالقائمة الرئيسية للموقع وتضمنت معلومات عن الجوائز العالمية التي تقدمها بعض المؤسسات بالمملكة العربية السعودية وتتيح الفرصة للتنافس عليها عالمياً في المجالات العلمية المختلفة وبلغات متعددة من ضمنها اللغة الإنجليزية. وإلى جانب الصفحات الرئيسية التي تضمنت معلومات عن الملحقية وتاريخها وأقسامها وإداراتها ومهام عملها وأخبارها، احتوى الموقع على صفحات أخرى تعرِّف بالمملكة العربية السعودية، وكذلك صفحات تُعنى بالطلاب السعوديين الدارسين في الجامعات الأسترالية وأهمّ إنجازاتهم العملية، والأندية الطلابية بالمدن والولايات المختلفة، بالإضافة إلى عدد كبير من الروابط النشطة التي تحتوي على مجموعة من المعلومات المهمة. واحتوى الموقع أيضاً على قائمة ببرامج اللغة العربية في الجامعات الأسترالية وقائمة بمراكز الحوار الثقافي والديني والمراكز المهتمة بالشؤون الشرق أوسطية.
هذا، وقد تقدم الملحق الثقافي بالشكر والتقدير لفريق العمل المشارك في إعداد الموقع مثمناً جهودهم المبذولة في إثراء محتوى الموقع. كما أشار إلى أنّ الموقع لا يُعد واجهة للملحقية فحسب بل هو واجهة للمملكة العربية السعودية وجسر للتواصل الثقافي والمعرفي مع المجتمع الأسترالي والجهات الأسترالية ذات العلاقة، وأبان الملحق بأن هذه خطوة أولى وسيتلوها بإذن الله خطوات متعددة في مسيرة تفعيل وتطوير العمل الثقافي للملحقية كما أن الموقع نفسه سيتم تطويره وتحديثه باستمرار.
الجدير بالذكر أن الموقع الإنجليزي تم إطلاقه بشكل تجريبي مطلع العام الحالي، وقام فريق العمل في الملحقية بتطوير وتحديث محتوياته خلال الشهور الماضية واستطلاع آراء زوار الموقع والاستفادة من الملاحظات والمقترحات الواردة ليتم إطلاقه بشكله النهائي اليوم الثلاثاء 17 نوفمبر 2015م ليكون إضافة جديدة لأعمال الملحقية وأنشطتها ضمن إجراءات تفعيل دورها الثقافي.
كما قامت الملحقية الثقافية في أستراليا بإطلاق حساب تويتر جديد لها باللغة الإنجليزية كخطوة أخرى للتواصل مع المجتمع الأسترالي.
يمكن زيارة الموقع الإنجليزي للملحقية على هذا الرابط: www.sacm.org.au


قد يعجبك ايضاً

هنا حقيقة إعلان مؤسسة النقد عن العملة السعودية الجديدة!

المواطن – الرياض ترددت أنباء عبر مواقع التواصل