تدشين #فطن بمدارس #محايل لمواجهة الفكر المتطرف
بالتعاون مع عدد من الوزارات والهيئات

تدشين #فطن بمدارس #محايل لمواجهة الفكر المتطرف

الساعة 1:52 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
3825
0
طباعة
تدشين #فطن بمدارس #محايل لمواجهة الفكر المتطرف (1)
المواطن - محمد الفلقي - محايل عسير

  ......       

دشَّن محافظ محايل محمد بن سعود أبو نقطة المتحمي، اليوم الأربعاء، البرنامج الوقائي الوطني للطلاب والطالبات “فطن”.
جاء ذلك خلال حفل حضره مديرو الإدارات الحكومية ومنسوبو التعليم من مشرفين تربويين ومديري مدارس وجمع من المعلمين والطلاب، واشتمل الحفل على عرض مرئي عن البرنامج وبعض الفقرات الأخرى.
وأوضح مدير تعليم -محافظة محايل هاشم بن علي الحياني في كلمة خلال المناسبة- أن “البرنامج يتضمن التدريب والتثقيف والمسابقات”.
وتحدث عن الاستعدادات الكبيرة والإمكانات التي هيأتها وزارة التعليم لتنفيذ البرنامج بما يحقق الهدف المنشود، مبيناً أن هناك دليلاً إجرائيا للبرنامج، وشراكات مع العديد من الجهات كوزارات الداخلية، والشؤون الاجتماعية، والصحة، والشؤون الإسلامية والرئاسة العامة لرعاية الشباب لإنجاح البرنامج.
ثم ألقى المحافظ كلمة بيَّن من خلالها أن “البرنامج يساعد على بناء شخصية كاملة ومتكاملة في جميع الجوانب النفسية والاجتماعية والسلوكية بجهود جميع الإدارات وتكاملها لمواجهة الفكر المتطرف”.
وأضاف “كما يحقق البرنامج متطلبات وتطلعات القيادة الحكيمة فهو مشروع وطني معزز للفكر الوطني لدى الطالب والطالبة ويساهم في بناء حصن أخلاقي لهم لينطلقوا ويتعرفوا على كل متغير بتفكير ناقد، واكتساب أدوات ومهارات تحميهم في وقت مبكر”.
وتابع المتحمي “هذا البرنامج هو مظلة لجميع برامج الحماية”، داعبا الحضور بالمساهمة في المشروع وتحقيق أهدافه، موجها شكره لإدارة التوجيه والإرشاد ولمساعدة الشؤون التعليمية على الشروع في العمل بالبرنامج والتعريف به.

تدشين #فطن بمدارس #محايل لمواجهة الفكر المتطرف (5)

تدشين #فطن بمدارس #محايل لمواجهة الفكر المتطرف (2)

تدشين #فطن بمدارس #محايل لمواجهة الفكر المتطرف (4)

تدشين #فطن بمدارس #محايل لمواجهة الفكر المتطرف (3)


قد يعجبك ايضاً

فنزويلا تصدر عملة ورقية أكبر لمواجهة الانهيار

المواطن – نت أعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو