تزايد أعداد الإصابات بأنفلونزا الخنازير بمركز الصهاليل

تزايد أعداد الإصابات بأنفلونزا الخنازير بمركز الصهاليل

الساعة 3:52 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
6465
0
طباعة
الإصابات بأنفلونزا الخنازير بمركز الصهاليل

  ......       

المواطن- عبدالله صهلولي
لاتزال أعداد الإصابات بأنفلونزا الخنازير في ازدياد في مركز الصهاليل بهروب جازان حيث وصلت الحالات المسجلة لأكثر من 21حالة كما سجلت حالة وفاة لشاب يبلغ من العمر 28عاما وسبقه حالة وفاة امرأة.
ويقول المواطن سالم يحيى صهلولي أحد أقرباء المتوفى محمد أحمد صهلولي الذي توفي ليلة أمس الأول في مستشفى صبيا العام :لا يستبعد أن يكون هذا المرض جاء بناء على عدوى من الأغنام فقد تزايد أعداد نفوق الأغنام لدى الأسر المصابة بشكل ملحوظ لدرجة أنه وفي اليوم الواحد تصل أعداد الأغنام النافقة إلى العشرات
وأردف سالم صهلولي : نطالب من الجهات المسؤولة سرعة القيام بالتحاليل والفحصوات اللازمة على الأغنام ومحاولة احتواء هذا المرض من كافة الجوانب .
وعبر أهالي الصهاليل عن استيائهم وقلقهم جراء انتشار هذا المرض الخطير محملين الشؤون الصحية بجازان كامل المسؤولية نظير تقاعسهم عن تقديم الخدمات لقراهم سوى القليل من الجرعات التي حصروها على كبار السن وضعاف المناعة مع العلم أن حالات الوفاة ليسوا من كبار السن ولا من ضعاف المناعة .

وأضاف الأهالي: نزلنا من رؤوس الجبال قاصدين مستوصف الصهاليل كي نأخذ لقاح الانفلونزا ولكن للأسف نتفاجأ بنفاد الجرعات نظرا لقلتها وكثرة الطلب عليها بالإضافة للزحام الشديد بالمستوصف الذي لا يتسع إلا لأعداد يسيرة جدا من المراجعين.
كما تساءل الأهالي عن أسباب عدم افتتاح مركزالرعاية الصحية الجديد والذي يعد مرجعيا ويوجد به جميع الأقسام لاستيعاب هذه الآلاف من المراجعين.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. مدني جازان ينقذ قطًا سقط ببئر في أبي عريش

المواطن- جازان أنقذ فريق الدفاع المدني مساء اليوم، قطًا