تعرّف على ZUS.. شاحن ذكي يمتلك العديد من المزايا
يُذَكّرك بمكان رَكن سيارتك ويشحن أسرع مرتين من غيره

تعرّف على ZUS.. شاحن ذكي يمتلك العديد من المزايا

الساعة 10:31 مساءً
- ‎فيتكنولوجيا
5760
0
طباعة
شاحن ذكي
المواطن- نت

  ......       

ZUS شاحن سيارة ذكي يختلف عن أي شاحن موجود اليوم؛ فهو يُذَكّرك بمكان ركنك لسيارتك، وكذلك يشحن أسرع بمرتين مقارنة بباقي الشواحن؛ فهو شاحن ذكي بميزات تجعل إنترنت الأشياء IoT بمتناول أيدينا، وتفتح عصراً جديداً من التكنولوجيا التي لم نكن نستطيع تخيلها في السنوات القليلة الماضية.
موقع البوابة العربية قام بالحديث مع جيا لي Jia Li الرئيس التنفيذي لشركة Nonda، الشركة المصنّعة لـ ZUS ليخبرنا المزيد عن شركته ومنتجه وتجربته مع ريادة الأعمال.
قصة ZUS
في شهر فبراير 2015 لاحظ “جيا” أن هناك مشكلة شائعة بين الناس، وهي نسيان مكان ركن السيارة في موقف السيارات، بدون وجود أي حل فعال وعملي لهذه المشكلة، ومع ازدحام المدن وزيادة مشاغلنا، ازدادت مشكلة إيجاد موقف للسيارة، وأصبحت مواقف السيارات كبيرة جداً والعثور على السيارة شيئاً صعباً للغاية؛ فأراد “جيا” أن يقوم ببناء شيء لا يعتمد على شبكة الواي فاي أو يحتاج إلى إدخال أي بيانات؛ بل يكون سلساً جداً للاستخدام، ويعمل من تلقاء نفسه؛ بحيث إن التطبيق يحفظ تلقائياً مكان تركك للسيارة عندما تبتعد عنها، ويوجهك لها عندما تريد إيجادها. وأيضاً أراد “جيا” أن يكون لهذا الشاحن قدرة أفضل للقيام بمهمته الأساسية؛ فأخذ بعين الاعتبار سرعة الشحن والجودة العالية والمواد المستخدمة في التصنيع.
فيمكن لهذا الشاحن أن يشحن جهازين في نفس الوقت بضِعف سرعة الشواحن العادية؛ فالهدف من هذا الشاحن هو أن يكون آمناً، ويجعل حياتنا مريحة أكثر، وخالية من التعقيدات.
تم تأسيس Nonda في بالو ألتو كاليفونيا، وتتكون نواة فريق الشركة من عدد من المهووسين بالأجهزة والملحقات الإلكترونية، ولديهم رؤية أن يقوموا بابتكار أجهزة ذكية وأنيقة وذات جودة عالية للمستهلكين، وتقوم الشركة بالعمل مع مصممين من جميع أنحاء العالم، لتقدم أفضل تصاميم الأجهزة وكذلك لديهم شركاء للتصنيع في الصين؛ ولكن عملية التطوير تكون في وادي السيلكون.
أما جيا لي؛ فهو مؤسس شركة Nonda، تخرّج في جامعة كولومبيا، ويحمل شهادة ماجستير في إدارة الأعمال، وسبق أن عمل في كل من: “مايكروسوفت” و”ebay” في الصين، وأسس سابقاً شركة “Baixing” منذ عشر سنوات، واستطاع جمع تمويل يُقَدّر بـ165 مليون دولار من عدد من شركات رأس المال المغامر، وقام بالانتقال لكاليفونيا في 2014 لتأسيس Nonda.
ليس لدى “جيا” شريك مؤسس؛ لكن لديه فريق عمل متكامل، ويعمل هذا الفريق منذ سنين ولديه نفس الرؤية والهدف بتقديم أجهزة أكثر ذكاء تجعل حياة الناس أكثر سهولة.
ومن خلال أعمال “جيا” السابقة ومدخراته السابقة، قام بتمويل الشركة بمفرده، وقام بإنشاء حملة على منصة إنديغوغو لتمويل تصنيع جهاز ZUS بشكل تجاري والبدء بشحنه مع نهاية العام.


قد يعجبك ايضاً

تمديد العقوبات يستفز إيران وتهاجم أمريكا

المواطن – وكالات استمرت إيران في هجومها الكلامي