تعليم عزيزية #الرياض يطلق تطبيقاً له على الأجهزة الذكية
يحوي أقساماً خدمية وإعلامية وتحفيزية لخدمة الطالب وولي الأمر

تعليم عزيزية #الرياض يطلق تطبيقاً له على الأجهزة الذكية

الساعة 7:23 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3810
0
طباعة
عزيزية الرياض
المواطن- حسن عسيري- الرياض

  ......       

دشّن مدير عام التعليم بمنطقة الرياض محمد بن عبدالله المرشد، يوم أمس الثلاثاء، التطبيق الإلكتروني لمكتب التعليم بالعزيزية، الذي صُمم للعمل على الأجهزة الذكية (الهواتف والأجهزة اللوحية) بنظاميها ios وAndroid.

ويُعَدّ التطبيق حلقة وصل بين المؤسسة التعليمية والمجتمع؛ حيث يقدم خدمات عدة للطالب ولولي أمره؛ وذلك لما يحويه التطبيق من أقسام خدمية وإعلامية وتحفيزية.

ويعتبر قسم المدارس أثرى أقسام التطبيق؛ إذ يحوي معلومات جميع مدارس المكتب؛ مُدَعّمة بإحداثيات الموقع والصورة ورقم الاتصال، ومتصلة بخدمة الخرائط في الأجهزة ونظام تحديد المواقع GPS.

ويأتي قسمَا البلاغات والاقتراحات لتفعيل الدور التكاملي بين المجتمع والمؤسسة التعليمية؛ لتحسين جودتها وتطوير خدماتها إلى الأفضل.

ولِمَا لعملية تسجيل الطلاب من جهد على ولي أمر الطالب؛ فقد وفّر التطبيق قسماً لاستقبال طلبات التسجيل والنقل، وإيصالها مباشرة للجنة القبول والتسجيل بالمكتب، مع خدمة تحديد مكان المرسل؛ لمعرفة المدارس القريبة منه.

ولكي يكون المجتمع مواكباً للحدث وعالماً بالأنشطة المنفّذة؛ فقد أوجد قسماً لإبراز فعاليات المدارس والمجتمع التربوي، كما لم يغفل التطبيق خدمة التذكير بالأحداث والمناسبات التربوية؛ حيث خصص قسماً لها، يمكن ربطه بخدمة التقويم في الأجهزة.

ومن الخدمات الرائعة في التطبيق، الجوائز التحفيزية، في قسم “اربح معنا”؛ حيث يحدد المكتب وقتاً لإعلان الجائزة وفتح باب المنافسة بين الطلاب المتميزين في المدارس للحصول على الجوائز؛ باستخدام أسلوب يحاكي كشط اللاصق.

من جانب آخر كرّم المرشد لجنة القبول والتسجيل بالمكتب؛ نظير الجهود الكبيرة المبذولة خلال فترة التسجيل.

عزيزية الرياض1

 


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. سرقة بضائع من شاحنة أثناء سيرها على طريق سريع