تفاهم بين “المئوية” و”تكامل” لدعم المشاريع المتوسطة الصغيرة

تفاهم بين “المئوية” و”تكامل” لدعم المشاريع المتوسطة الصغيرة

الساعة 3:28 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
4120
0
طباعة
تفاهم بين المئوية وتكامل لدعم المشاريع المتوسطة الصغيرة (1)

  ......       

​المواطن- جدة

في إطار الجهود المبذولة للإسهام في دعم المشاريع المتوسطة والصغيرة، وقّع كلٌّ من منظومة المشروعات الصغيرة بمشروع تكامل لصالح وطن، وصندوق المئوية، مذكرةَ تفاهم، تهدف بالوصول لتلك الأعمال إلى عتبة النجاح المهني والمؤسسي.
وتضمنت مذكرة التفاهم والتعاون عددًا من المجالات التفصيلية؛ بحسب المدير التنفيذي لمنظومة المشروعات الصغيرة الدكتور المهندس محمود ناضرين، والتي تمثلت في تقديم الخدمات اللازمة لدعم وتأهيل الشباب والشابات، إضافةً إلى التعاون في تقديم دراسات جدوى المشاريع المقدمة من قبل الشباب والشابات المعنيات بتأسيس أعمالهم التجارية الخاصة بهم.
وأضاف “ناضرين”: أن خارطة التعاون تقضي إلى التكامل في تقديم رخص الأعمال المتخصصة للشباب من الجنسين، والتعاضد أيضًا في تكوين وتفعيل الشبكات العالمية المعنية بتنمية المشاريع الصغيرة، كاتحاد مجموعة الدول العشرين لشباب الأعمال، واتحاد دول مجلس التعاون الخليجي لشباب الأعمال، والمنتدى العالمي لرواد الأعمال، بوابة رواد.
فيما أكد عضو مجلس إدارة ومدير عام صندوق المئوية الدكتور عبدالعزيز بن حمود المطيري بأن مذكرة التفاهم تهدف إلى الإسهام والتنسيق في تأهيل ودعم الشباب السعودي شباب وفتيات، ومساعدتهم في إقامة مشاريعهم التجارية الخاصة في مختلف مدن المملكة؛ وفق معايير وخطط مدروسة تخدمهم في التخطيط والتنفيذ وتحقيق النجاح المأمول.
وعلى مستوى السياق السابق أشار “المطيري” بأن صنـدوق المئـوية يُعتبر مؤسسة خيرية سعودية خاصة تأسست بموجب الأمر الملكي السامي الكريم، ويُعنى الصندوق وفقًا لنظامه الأساسي بتأهيل الشباب السعودي ذكورًا وإناثًا، ومساعدتهم على إقامة مشاريع تجارية خاصة بهم، وفي سبيل تحقيق ذلك، يقتضي التعاون مع الجهات ذات العلاقة، ومنها مشروع تكامل لصالح وطن وهو إحدى مبادرات دلة البركة للمسؤولية المجتمعية التي رغبت في التعاون مع صندوق المئوية في تقديم خدماتها لرواد الأعمال ودعم قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة؛ بهدف التعاون في تقديم يد المساعدة لصالح المجتمع السعودي.
تجدر الإشارة بأن “ناضرين” مثّل منظومة المشروعات الصغيرة بمشروع تكامل لصالح الوطن في توقيع مذكرة التفاهم، فيما مثّل الدكتور “المطيري” صندوق المئوية في الحفل الذي أُجْرِيَ في الثالث من نوفمبر الجاري.
تفاهم بين المئوية وتكامل لدعم المشاريع المتوسطة الصغيرة (2)


قد يعجبك ايضاً

شاهد بالصور .. #الكويت_ترحب_بسلمان