توقعات الأرصاد.. أمطار غزيرة تشهدها 7 مناطق
انخفاض ملموس في الحرارة على مدن الأطراف الشمالية

توقعات الأرصاد.. أمطار غزيرة تشهدها 7 مناطق

الساعة 8:04 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
5875
0
طباعة
المواطن - واس

  ......       

توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم ـ بمشيئة الله تعالى ـ تهيؤ الفرصة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق الجوف، والحدود الشمالية، وحائل، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة تكون أكثر غزارة على الأجزاء الساحلية، يمتد تأثيرها على منطقة القصيم وحفر الباطن.
كما تنشط الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار على مناطق عسير، وجازان، والباحة مع فرصة لتكون السحب الرعدية على مرتفعات تلك المناطق.
ويبدأ تدفق الكتلة الهوائية الباردة مصحوبة بانخفاض ملموس في درجات الحرارة ونشاط في الرياح السطحية، على مناطق الجوف وتبوك والأطراف الشمالية الغربية ومن ثم تؤثر على بقية المناطق، ولا يستبعد تكون الضباب خلال الليل والصباح الباكر على الأطراف الشمالية الغربية للمملكة.
وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون ـ بمشيئة الله تعالى ـ جنوبية إلى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي والأوسط، وشمالية غربية إلى شمالية على الجزء الشمالي بسرعة 22- 42 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين قد يصل إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، بينما تكون حركة الرياح جنوبية إلى جنوبية شرقية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الخليج العربي، مع ارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل.. درجة الحرارة في الرياض غدًا 6 درجات مئوية

المواطن – الرياض قالت هيئة الأرصاد إن درجة