“تويتر” يشتعل بعد قرار #جامعة_نورة_تمنع_يوبر_وكريم
البعض يراها حرباً اقتصادية وآخرون يُحَذّرون من التمادي

“تويتر” يشتعل بعد قرار #جامعة_نورة_تمنع_يوبر_وكريم

الساعة 8:03 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
11315
0
طباعة
جامعة-الأميرة-نورة11
المواطن- الرياض

  ......       

اشتعل موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، اليوم الجمعة، بعد قرار جامعة الأميرة نورة بمنع سيارات “يوبر أو كريم” لنقل الطالبات إلى بيوتهن.

وجاء نص التعميم: “يوبر أو كريم أنظمة يتم من خلالها استدعاء السيارات لمدينة نورة الجامعية لنقل الطالبات؛ وحيث إن التعليمات تمنع خروج الطالبات إلا مع ولي أمرها أو سائق يعمل لدى ولي الأمر، وعليه نرى أن يتم التعميم على الطالبات بأن هذه الخدمة لا يمكن تطبيقها في المدينة الجامعية حرصاً على ضمان خروج الطالبات مع أولياء أمورهن، وكذلك وضع حد لدخول السيارات بأعداد كبيرة إلى المدينة الجامعية والتركيز على الحافلات”.

ودشّن نشطاء هاشتاق #جامعة_نورة_تمنع_يوبر_وكريم؛ لإبداء غضبهم من هذا القرار؛ حيث قالت إحدى الطالبات: “اللهم اجعل نساء السعودية ممن يدخل جنتك بدون حساب جزاء صبرهم”.

وكتب بدر العيادة يقول: “تعامل جامعاتنا الحكومية مع طالباتها فيه الكثير من التعسف وسوء الظن، وعدم الاحترام #جامعة_نورة_تمنع_يوبر_وكريم “.

وعلّق عبدالعزيز السلمان: “عدم توفر نقل عام وصعوبة الاستقدام، وارتفاع رواتب السائقين، ومنع “أوبر وكريم”، كيف تذهب الفتاة لبيتها”.

وأجابه أحد النشطاء: “أنا أشوف إنها حرب اقتصادية ممكن خسرت بعض شركات اللموزين بعد ما طلع كريم وغيره، لا تدخّلون الدين في سفالة حياتكم”.

من جانبه، حذّر عمرو بن طلال قائلاً: “إن لم نتوقف عن الإهانة المستمرة للمرأة بأمثال هذه التفاهات؛ فلنستعدّ لمواجهة الأجيال التي ستربيها هذه المرأة”.


قد يعجبك ايضاً

عزت: قرار #خصخصة_الأندية نقطة تحول في تاريخ الرياضة السعودية

المواطن ــ أبوبكر حامد قال الدكتور عادل عزت،