تويتر ينتفض غضبًا بعد #طعن_مبتعثة_بأمريكا
اتهموا مناهج أمريكا بعدم محاربة "العنصرية"

تويتر ينتفض غضبًا بعد #طعن_مبتعثة_بأمريكا

الساعة 7:00 مساءً
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم
5670
1
طباعة
طعن مبتعثة
المواطن- محمد رفعت اليماني

  ......       

ثار غضب رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بعد #طعن_مبتعثة_بأمريكا تدرس بجامعة (SDSU) بمدينة “هاكنساك” في ولاية نيوجيرسي من قِبل مجهولين ليلة أمس الأول، داخل الحرم الجامعي.
واتهم نشطاء “تويتر” في غضب وسخرية، مناهج التعليم الأمريكي بأنها “السبب وراء طعن المبتعثة”، مؤكدين أنها السبب؛ لأنها “لا تحذر من العنصرية والكراهية كما يجب”.
وكانت المبتعثة تسير داخل الجامعة حين قام مجموعة من الأشخاص يستقلون سيارة بالتحرش اللفظي بها، ومن ثم قام أحدهم بطعنها بآلة حادة في منطقة البطن، ولاذوا بالفرار.
في حين قال أحد رواد “تويتر” مبينًا مدى العنصرية حتى في الاتهامات: “إن كان الجاني غير مسلم.. فهو لديه حالة نفسية أو لديه سابقة بقتل شقيقه الأصغر، أما إن كان مسلمًا.. فالإسلام يكون واجهة للانتقاد”.
وقالت هديل علي متهمة المجتمع نفسه بالتفرقة #طعن_مبتعثة_بأمريكا : لو الهاشتاق طعن أمريكي بالسعودية وش راح تكون ردة الفعل في القنوات العربية أولًا والقنوات العالمية راح تقول داعش بالمملكة.
وكتبت منار غاضبة: “الدول لازم تنظر في هذا الأمر، كل يوم والثاني مشيعين مبتعثًا ميتًا؛ لا حول ولا قوة إلا بالله #طعن_مبتعثة_بأمريكا “.
وعبّرت صاحبة حساب “@jgon2543_5” عن غضبها من العنصرية بقولها: “طعنها بسبب كونها سعودية وكونها محجبة طبعًا بعد التحرش بها من قبل الأمريكيين؛ ظلمنا شبابنا والله، الله يحفظكم شباب مملكتي”.
وانتقد @mahmoudalawshan_59 رافضًا أخذ الأمر ذريعة لرفض الابتعاث قائلًا: “من يطالب بمنع الابتعاث لمثل هذه الأحداث.. يشعرك بأن الطعن والقتل والسلب معدومة في بلادنا.. الخطأ لا يعالج بخطأ أكبر!”.


قد يعجبك ايضاً

انسحاب المصلين بعد فرض الانقلابيين خطباء بالقوة على المساجد

المواطن – وكالات  شهدت عدد من المساجد في