حادث سير كل 30 ثانية في المملكة
آخر 24 ساعة شهدت أكثر من 3300 حادث

حادث سير كل 30 ثانية في المملكة

الساعة 11:27 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3040
0
طباعة
الهلال الاحمر اسعاف
المواطن – الرياض

  ......       

قال “إبراهيم أبو شرارة”، نائب رئيس شؤون عمليات شركة “نجم” لخدمات التأمين إنه تم تسجيل حادث سير كل 30 ثانية في آخر 24 ساعة في المملكة.
وقال أبو شرارة إنها سجلت أكثر من 3300 حادث سير، خلال اليوم الماضي، عبر الساعة الرقمية الخاصة بها، والموجودة عبر موقعها الرسمي، والتي تقوم بحساب أعداد الحوادث بالمملكة.
وأشار “أبو شرارة” إلى أن هدف تلك الساعة الإلكترونية هو تَرك أثرٍ لدى جميع مستخدميها من خطورة حوادث السير.
وجاءت تصريحات نائب رئيس عمليات “نجم”، خلال جلسات ملتقى السلامة المرورية الثالث، الذي تقيمه الجمعية السعودية للسلامة المرورية “سلامة” في فندق شيراتون “الدمام”، بالتعاون مع جامعة “الدمام”، وشركة “أرامكو” السعودية، والإدارة العامة للمرور، ووزارة التعليم، ولجنة السلامة المرورية، والرئاسة العامة لرعاية الشباب، تحت شعار “الشباب والسلامة المرورية”
ومن المقرر أن تستمر فعاليات الملتقى لمدى 3 أيام.
من جانبه قال عضو اللجنة الأمنية في مجلس الشورى، الدكتور “محمد البديوي” إن المملكة تحتل المركز الأول عالمياً، في عدد حوادث الطرق، حيث وصل معدل الوفيات في تلك الحوادث إلى 21 حالة وفاة يومياً، أي شخص كل 70 دقيقة، و7661 حالة وفاة في السنة الواحدة، وذلك حسب دراسات المرور.
وبين أن هذه الأرقام في أعداد القتلى وقت وقوع الحادث، بينما تقدر الجهات الطبية أن أعداد القتلى يمكن أن يصل إلى 100% بعد دخولهم المستشفيات لشدة الإصابة.


قد يعجبك ايضاً

لقطات لخادم الحرمين في الجلسة الختامية لقمة الخليج