حرس حدود الخفجي يحبط تسلل ثلاثة اشخاص

حرس حدود الخفجي يحبط تسلل ثلاثة اشخاص

الساعة 4:02 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3060
0
طباعة
حرس الحدود

  ......       

المواطن- نوف العنزي- الخفجي

كشف الناطق اﻹعلامي لحرس الحدود بالمنطقة الشرقية النقيب عمر اﻷكلبي عن تمكن دوريات حرس الحدود البرية بقطاع الخفجي من احباط حالتي تسلل لثلاثة أشخاص من جنسية آسيوية أثناء محاولتهم التسلل إلى دولة الكويت الشقيقة سيراً على الأقدام , مبيناً انه تم القبض عليهم وتفتيشهم وجرى إحالتهم للتحقيق واستكمال الإجراءات النظامية بحقهم .

وتفصيلاً “قال الأكلبي لـ “المواطن”: إن دوريات حرس الحدود البحرية بقطاع الجبيل تمكنت من القبض على 22 شخصاً من جنسية آسيوية في قوارب مختلفة كانوا يمارسون الصيد بمنطقة محظورة. و”أضاف”: على الفور جرى إيقافهم وتفتيشهم ولم يعثر معهم على أيٍّ من الممنوعات أو المحرمات، وأحيلوا للتحقيق واستكمال الإجراءات النظامية بحقهم لقاء مخالفتهم لائحة الأمن والسلامة.

كما رصد النظامُ الحراري المتحرك بقطاع حرس الحدود بالبطحاء شخصاً قادماً من دولة الإمارات العربية المتحدة سيراً على الأقدام، حيث جرى توجيه الدوريات لموقع الرصد والقبض عليه، واتضح أنه آسيوي الجنسية كان ينوي التسلل إلى أراضي المملكة “مضيفاً” لم يعثر على أي من الممنوعات أو المحرمات وجرت إحالته للتحقيق تمهيداً لتطبيق النظام أمن الحدود بحقه.

وعلى صعيد آخر وأثناء قيام دوريات حرس الحدود البحرية بقطاع القطيف بعملها المعتاد خالفت ثلاثة زوارق صيد على متنها سبعة أشخاص كانت تمارس الصيد بالقرب من الشاطئ في ثلاثة مواقع مختلفة، حيث تم القبض عليهم وتفتيشهم وجرت إحالتهم للتحقيق تمهيداً لتطبيق النظام بحقهم لقاء ارتكابهم مخالفة لائحة الأمن والسلامة.

وأكد النقيب الأكلبي أن قيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية لن تتهاون في تطبيق التعليمات والأنظمة الخاصة بأمن الحدود ولائحة الأمن والسلامة من خلال فرض العقوبات والغرامات المشددة على المخالفين، داعياً بالوقت نفسه المتنزهين والصيادين بأخذ احتياطات السلامة أثناء الإبحار أو التواجد على شواطئ المنطقة والتقيد بتعليمات حرس الحدود والتواصل مع رقم الطوارئ 994 عند أي حدث لا قدر الله.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. مصادرة لحوم فاسدة ومواد غذائية منتهية الصلاحية في بيشة

المواطن – نواف آل مثاعي – بيشة ضبطت