حصانة “mbc”.. هل أخرت نتائج تحقيق “تلاعب” برنامج #الإصرار ؟

حصانة “mbc”.. هل أخرت نتائج تحقيق “تلاعب” برنامج #الإصرار ؟

الساعة 8:40 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
4830
0
طباعة
MBC1

  ......       

المواطن- أحمد الرباعي

بعد أن اتهم مواطن من المنطقة الشرقية برنامج “الإصرار”- والذي يُبث عبر قناة “mbc”- بخداعه والنصب عليه، بعدما أوهمه بتوفير وظيفة مجزية، ودورات تدريبية تؤهله للتوظيف، وجّه وزير العمل الدكتور مفرج الحقباني بالتحقيق في الموضوع، وتوفير وظيفة مناسبة للمواطن.
ورغم تضارب الأنباء ونفي القائمين على البرنامج صحة تلك الاتهامات، ظهر بعض الأشخاص من المشاركين في البرنامج بإطلاق الاتهامات أيضًا عبر حساباتهم في “تويتر”.
مقدمة البرنامج “علا الفارس” ردت على تلك الاتهامات- في تعليقٍ لها- بأن شروط البرنامج معروفة، وهي أن يتنافس ستة أشخاص على وظيفة واحدة، يتم تصفيتهم واحدًا بعد الآخر؛ ليحصل الفائز على الوظيفة، لافتةً إلى أن البرنامج يقوم بتدريب جميع المشتركين، ولكن تُمنح الجائزة للفائز منهم.
من جهة أخرى، رأى بعض المهتمين بالشأن الإعلامي أن قناة mbc لديها حصانة إعلامية قوية؛ وهو ما يعني عدم معاقبة القناة، أو حتى عدم منح المواطن المشارك حقوقه.
“المواطن” من جانبها حاولت الوصول لردٍّ رسميٍّ يبدد هذه الاختلافات في الآراء عبر الحصول على تعليق رسمي من متحدث وزارة العمل، حيث وعد بإرسال البيان الرسمي في اليوم التالي، إلا أنه مرّت عدة أيام ولم يصل البيان، ولم تظهر نتائج تحقيق اللجنة المشكّلة.


قد يعجبك ايضاً

المعلمي: نشعر بالقلق تجاه العجز المالي لـ”الأونروا” لإغاثة اللاجئين الفلسطينيين

المواطن – واس أعربت المملكة العربية السعودية عن