حكام أكثر من 30 ولاية أمريكية يقاومون خطة أوباما لتوطين اللاجئين السوريين

حكام أكثر من 30 ولاية أمريكية يقاومون خطة أوباما لتوطين اللاجئين السوريين

الساعة 11:55 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
3380
0
طباعة
obama - اوباما
المواطن- ترجمة: سامر محمد

  ......       

اهتمت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية بالاجتماع الذي عقده حكام ولايات أمريكية عن الحزب الجمهوري الأسبوع الجاري؛ للتعبير عن غضبهم مما اعتبروه تجاهلاً من قِبل الرئيس الأمريكي باراك أوباما لمخاوفهم بشأن خطط الاستمرار في توطين آلاف اللاجئين السوريين بالولايات المتحدة، في ضوء الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها باريس الجمعة الماضية.

وأشارت الصحيفة إلى مسؤولين من أكثر من 30 ولاية أمريكية أعلنوا عن أنهم سيقاومون أي خطة جديدة لتوطين اللاجئين إلا بعد وضع ضمانات لفحص طالبي اللجوء والتأكد من عدم صلتهم بالإرهاب.

وذكرت الصحيفة أن الكونجرس الأمريكي بصدد التصويت اليوم الخميس على تشريع من شأنه أن يمنع اللاجئين السوريين والعراقيين من القدوم إلى الولايات المتحدة إلا بعد تأكد الحكومة الأمريكية من أنهم لا يشكلون تهديدا، وأضافت أن “أوباما” هدد باستخدام حق النقض “الفيتو” ضد التشريع.

وتحدثت الصحيفة عن أن حكام الولايات الأمريكية عن الحزب الجمهوري بحثوا عن طُرق أخرى بعيداً عن الكونجرس تمكنهم من منع الحكومة الفيدرالية من الاستمرار في عملية التوطين، معتبرين أن لديهم السلطة القانونية لوقف البرنامج مؤقتاً حتى بدون تحرك الكونجرس.

وأبرزت الصحيفة اتهام “أوباما” مطلع الأسبوع الجاري للجمهوريين الذين طالبوا بوقف برنامج توطين اللاجئين بالخوف والذعر، وسخر من خوفهم من أرامل ويتامى.

واعتبر مسؤولون في الإدارة الأمريكية أن رد فعل مسؤولي الحزب الجمهوري على هجمات باريس الإرهابية يخدم جهود التجنيد التي يقوم بها مسلحو “داعش”.


قد يعجبك ايضاً

فيروس جديد يُسقط أكثر من مليون جهاز أندرويد

المواطن – وكالات أصاب نوع جديد من الفيروسات