دبي ترصد مليارات الدولارات للانتقال إلى #الطاقة_النظيفة

دبي ترصد مليارات الدولارات للانتقال إلى #الطاقة_النظيفة

الساعة 10:48 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
3235
0
طباعة
الطاقة-النظيفة-دبي
المواطن – نت

  ......       

خصصت حكومة دبي مليارات الدولارات؛ للإنفاق على توليد الطاقة النظيفة، عن طريق خطة تستهدف منها تركيب ألواح الطاقة الشمسية على أسطح كل الأبنية بحلول عام 2030.
وقال حاكم دبي الشيخ “محمد بن راشد آل مكتوم” في بيان رسمي: إن حكومة دبي ستشجع أصحاب المباني على وضع الألواح الشمسية فوق أسطحها وربطها بالشبكة الرئيسية لهيئة كهرباء ومياه دبي.
وأضاف أن الإمارة تنوي أيضاً إقامة منطقة تجارية معفاة من الضرائب؛ لجذب شركات الطاقة النظيفة من جميع أنحاء العالم.
وأضاف الشيخ محمد بن راشد أن دبي تهدف إلى توفير 7% من طاقتها من مصادر نظيفة نسبياً بحلول عام 2020، وأن يرتفع ذلك إلى 25% بحلول عام 2030، و75% بحلول عام 2050.
وستشمل مصادر الطاقة، الغاز الطبيعي والفحم النظيف والطاقة النووية، خاصة وأن الإمارات العربية المتحدة تنوي تشغيل أول محطة نووية في عام 2017.
وتعتزم حكومة دبي إقامة صندوق بقيمة 100 مليار درهم، أي ما يعادل 27 مليار دولار؛ لتوفير قروض ميسرة للمستثمرين في قطاع الطاقة النظيفة، وتخطط دبي لاستثمارات بمبلغ 500 مليون درهم في أبحاث في مجالات مثل دمج شبكات الطاقة الذكية وكفاءة الطاقة.
كما وتحتضن إمارة دبي الآن مشروعاً لإنشاء مجمع للطاقة الشمسية لتوليد طاقة بسعة 800 ميجاوات في أبريل 2017 و5000 ميجاوات بحلول عام2030 أو ما يعادل ربع إنتاج‏ الإمارات من الطاقة في ذلك العام، ويقدر إجمالي الاستثمار في المشروع بنحو 50 مليار درهم.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. صور وصول الملك إلى الرياض قادما من الكويت

المواطن – الرياض