رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية يعترف: قلقون من “الطعن”‬

رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية يعترف: قلقون من “الطعن”‬

الساعة 2:58 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
1890
0
طباعة
حليفي

  ......       

المواطن- ترجمة: سامر محمد : اعترف رئيس الاستخبارات العسكرية التابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلية، الميجور جنرال “هيرتسل حليفي”، خلال محاضرة مغلقة ألقاها الخميس الماضي، بمدى تأثير عمليات الطعن التي يقوم بها الفلسطينيون على معنويات الإسرائيليين.

 

وأشار “حليفي”، في تصريحات نشرتها صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، إلى أن القلق الناجم عن فيديوهات الطعن التي يقوم بها فلسطينيون ضد إسرائيليين على مواقع التواصل الاجتماعي، لو كان موجوداً عام 1948م؛ لما استطاعت إسرائيل أن تنتصر فيما وصفها بـ”حرب الاستقلال”.

 

وتحدثت الصحيفة عن تسليط “حليفي” الضوء على الهجمات التي يشنها الفلسطينيون في الوقت الراهن، والتي تختلف عن الحروب السابقة التي خاضتها “إسرائيل”، والتي تركّزت بشكل رئيس في المناطق الحدودية؛ في حين أن الحروب اليوم تقع في الجبهة الداخلية؛ مما يؤدي إلى خسائر كبيرة.

 

وتوقّع “حليفي” أن تكون الحرب القادمة أكثر سوءاً بالنسبة للجبهة الداخلية الإسرائيلية، وأشار إلى أن حرب “يوم كيبور” (حرب أكتوبر عام 1973) لم يُقتل فيها سوى واحد فقط بالجبهة الداخلية؛ بينما كانت الخسائر الباقية في صفوف العسكريين.

 

وتحدث “حليفي” خلال محاضرته عن أن إسرائيل تخوض الآن حرباً تكنولوجية مع إيران؛ حيث تُقلل طهران -بشكل سريع- الهوة بينها وبين تل أبيب فيما يتعلق بجودة التكنولوجيا والأسلحة.


قد يعجبك ايضاً

محمد بن ناصر يناقش دور التوعية في الحد من الحوادث المرورية

المواطن – خضر الخيرات – جازان نوه صاحب