رئيس فنزويلا سيقدم في #السعودية مقترحاً للحدّ من تذبذب أسعار #النفط

رئيس فنزويلا سيقدم في #السعودية مقترحاً للحدّ من تذبذب أسعار #النفط

الساعة 8:01 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
4795
0
طباعة
فنزويلا

  ......       

المواطن- ترجمة: سامر محمد :

يصل الرئيس الفنزويلي “نيكولاس مادورو” إلى المملكة، الثلاثاء القادم؛ لحضور القمة الرابعة لدول أمريكا اللاتينية والدول العربية “أسبا”؛ حيث سيقدم مقترحاً بخطة تهدف لاستقرار أسعار النفط للحفاظ على مستويات الاستثمار.

وأشار موقع تليفزيون “telesurtv” اللاتيني إلى أن نهجه، كما شرح مسؤولون أنه سيقوم على استعادة واستقرار أسعار النفط لدول منظمة “أوبك”.

ونُقل عن “رافائيل راميرز” سفير فنزويلا إلى الأمم المتحدة، أن آلية إنتاج لا بد أن توضع لرفع قيمة برميل النفط حتى يتراوح سعره ما بين 70 إلى 100 دولار.

من جانبه تحدث “أولوجيو دل بينو” رئيس شركة النفط الفنزويلية التابعة للدول، عن أنه استناداً إلى تقييم السوق النفطي في الأشهر الأخيرة؛ فإن سعر البرميل من الممكن أن يبقى بنحو 88 دولاراً.

أما صحيفة “إلديارو” الإكوادورية؛ فأشارت إلى أن رئيس الإكوادور “رافائيل كوريا” سيناقش خلال مشاركته في القمة بالرياض كيفية معالجة انخفاض أسعار النفط التي أثرت سلباً على الاقتصاد الإكوادوري.

وأضافت الصحيفة أن رئيس الإكوادور سيعقد اجتماعات مع نظرائه في السعودية وقطر ودول أخرى بمنظمة “أوبك”.

من جانبها تَحَدّثت صحيفة “ريبابليكا” الأروجوية عن مشاركة نائب رئيس الأروجواي “راؤول سينديك” في قمة الرياض بحثاً عن أسواق جديدة من شأنها أن تحافظ على مستويات النمو الاقتصادي في بلاده.

 


قد يعجبك ايضاً

رئيس تحرير السياسة الكويتية : أهلاً بسلمان .. عمود الخيمة الخليجية

حين احتاجت الأمة إلى الحزم كان خادم الحرمين