رئيس فنزويلا: نتائج #قمة_الرياض هائلة ونأمل عقد القمة القادمة وفلسطين دولة مكتملة
لفت الانتباه إلى أن الحرب على الإرهاب بأشكاله المختلفة يجب أن توحد المنطقتين

رئيس فنزويلا: نتائج #قمة_الرياض هائلة ونأمل عقد القمة القادمة وفلسطين دولة مكتملة

الساعة 7:13 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
6175
0
طباعة
نيكولاس مادورو مورس
المواطن- واس

  ......       

أعرب الرئيس نيكولاس مادورو مورس رئيس جمهورية فنزويلا البوليفارية، عن تهنئته لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولحكومة المملكة، على التنظيم الرائع للقمة الرابعة للدول العربية ودول أمريكا الجنوبية التاريخية.

وقدّم “مورس” في الكلمة التي ألقاها خلال جلسة العمل الثانية المغلقة لاجتماع القمة، الشكر لجمهورية الأوروجواي بصفتها رئيسة ومنسقة منظمة الوحدة الجنوب أمريكية، لهذا الجهد المبذول والمميز الذي يدعم هذه الروابط التاريخية بين منطقتين يستقبلهما وينتظرهما مستقبل واعد على المستوى الإنساني وعلى مستويات كثيرة.

وقال: “قلوبنا وأبوابنا في فنزويلا مفتوحة للعرب الذين دائماً ما فتحوا لنا الأبواب؛ فنحن نفتح لكم جميع الأبواب، نحن في بلدنا يعيش بيننا الكثير من السكان من أصول عربية من هذه المنطقة المهمة والمحورية في هذا العالم”.

وأشار إلى أنه -خلال هذه اللقاءات- تم الخروج بنتائج هائلة؛ منها كيف يمكن الآن أن نقوم بإنشاء بنك ومصرف بمفهوم مصرف لدول الجنوب حتى يستقبل الاستثمارات المختلفة، وحتى يقوم على دعم كل الجهود الخاصة بالتنمية العلمية والتنمية التكنولوجية والتعاون بين دول المجموعتين.

وأعرب عن أمله بأن تعقد قمة كراكاس في فنزويلا في عام 2018، وأن تكون فلسطين حاضرة وهي دولة مكتملة الأركان ومعترف بها؛ مؤكداً أن هذا هو حق الشعب الفلسطيني.

ولفت الانتباه إلى أن الحرب على الإرهاب بأشكاله المختلفة يجب أن يوحد المنطقتين، وأن يظهر هذا كما لو كان هماً واحداً، وتكريس رسالة السلام والتقدم، وأن ننهي النزاعات في سوريا وليبيا اللتين لا يزال موضوعهما معلقاً”.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. “الحوار الوطني” ينظم برنامج “سفير” بمشاركة 24 شاباً من 12 دولة

المواطن – الرياض نظّم مركز الملك عبد العزيز