رئيس هيئة السياحة يفتتح مهرجان ملتقى القوافل الأول في #العلا
يجسد جانباً مهماً من موروث المنطقة ويبرز الثقافات المتناثرة بها

رئيس هيئة السياحة يفتتح مهرجان ملتقى القوافل الأول في #العلا

الساعة 11:52 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
8020
0
طباعة
ملتقى2
المواطن- واس

  ......       

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، مساء اليوم مهرجان ملتقى القوافل الأول في محافظة العلا، الذي يستمر حتى 13 صفر 1437هـ.
وفور وصول سموهما تجولا داخل المعرض التشكيلي المصاحب لفعاليات المهرجان، واستمعا إلى شرح عن مايحتويه المعرض من أعمال لأكثر من 30 فناناً تشكيلياً.
بعدها تجولا في أجنحة الأسر المنتجة، واطلعا على ماتحتويه من مأكولات وحرف يدوية تحكي تراث المنطقة.
بعد ذلك بدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة القران الكريم، ثم ألقى محافظ العلا سعد بن مرزوق السحيمي كلمة نقل من خلالها ترحيب وشكر وتقدير أهالي المحافظة لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز على افتتاح سموهما فعاليات الملتقى، واهتمامهما البالغ لدعم للتنمية السياحية بالمنطقة.
وأكد السحيمي أن ملتقى القوافل الذي ينظمه فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمحافظة العلا بالتعاون مع المحافظة، يجسد جانباً مهماً من موروث المنطقة، ويبرز كماً من الثقافات المتناثرة على ثرى هذه المحافظة.
عقب ذلك ألقيت قصيدة نبطية بهذه المناسبة للشاعر شاهر العنزي، كما شاهد الجميع أوبريت ملحمة (عروس الجبال) من تأليف الدكتورة روعه بري عن كتاب العلا للدكتور تنيضب الفايدي يحاكي ماضي المحافظة وماتمثله من مركز مهم للقوافل في القدم.
يذكر أن الملتقى يتضمن العديد من الفعاليات منها مسيرة للقوافل القديمة ومعارض عن القوافل القديمة وأمسيات شعرية رجالية ونسائية وعرض للأزياء التراثية ومعارضاً للحرف اليدوية والأسر المنتجة ومسرحاً للأسرة والطفل.

ملتقى1 ملتقى3 ملتقى4 ملتقى5 ملتقى6


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. تشريف خادم الحرمين حفل البحرين الكبير في قصر الصخير