رضا واسع في #السعودية_ثالثا_بالرفاهية

رضا واسع في #السعودية_ثالثا_بالرفاهية

الساعة 2:27 صباحًا
- ‎فيأخبار المواطن
6045
0
طباعة
المملكة-السعودية

  ......       

المواطن – احمد صلاح- الرياض

حلّت السعودية في المرتبة الثالثة عربيًا على مؤشر الرفاهية العالمي لعام 2015، وعلى الفور دشن رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” وسما تحت عنوان  #السعودية_ثالثا_بالرفاهية.

وعبر الوسم أبدى عدد من المغرردين رضاهم بالمركز متمنين دوام الحال من جودة الخدمات التي تقدمها المملكة لمواطنيها من تعليم وصحة وخلافه، والبعض رأى ان الرفاهية لا تقاس بمستوى الخدمات فقط ولكن بمستوى الأمن والأمان الذى يعمر المملكة ولله الحمد .

أما البعض فذهب بعيدا ورأى ان السعوديين يستحقون اكثر من ثالث، وإليكم بعض التعليقات” :

علق Abood al harthy  قائلا “من اليوم ورايح أي واحد يقول وش جنسيتك ماني قايل سعودي خاف يحسدني عشانا برفاهية والمركز الثالث عقبال متصدر لاتكلمني “.

كما علقت مها ‏”أهم مقومات الحياة تقدم بالمجان العلاج والتعليم هذه نعمة تستحق الشكر محروم منها الكثيرين والسعوديين يستحقون أكثر”.

يذكر ان الإمارات العربية احتلت المركز الأول، والكويت ثانيًا، من حيث الدول العربية، وحلت النرويج في المرتبة الأولى عالميًا.

وجاء تصنيف المملكة بناءً على المؤشر الذي يصدره معهد “ليجاتوم” البريطاني والذي يصنف 142 دولة اعتمادًا على ثمانية مؤشرات هي: الاقتصاد، وريادة الأعمال وفرص الاستثمار، والأداء الحكومي، والتعليم، والصحة، والأمن، والحرية الفردية، والتواصل الاجتماعي.


قد يعجبك ايضاً

ضبط 45 شاحنة أجنبية تعمل في المملكة بدون تصريح

المواطن – وكالات نجحت هيئة النقل في ضبط