رعاية الشباب تنظم مسابقة للتصوير في أعماق البحر بـ #جدة
تستمر لمدة 5 أيام تبدأ من يوم الخميس القادم

رعاية الشباب تنظم مسابقة للتصوير في أعماق البحر بـ #جدة

الساعة 10:00 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
2990
0
طباعة
مسابقة للتصوير في أعماق البحر بـ #جدة
المواطن- خالد زعقان

  ......       

تنظم الرئاسة العامة لرعاية الشباب، ممثلة في الإدارة العامة للهيئات الشبابية، ملتقى شباب البحر الفوتوغرافي بمحافظة جدة.
وذكر محمد بن فهد البراك- مدير إدارة المهرجانات والملتقيات الشبابية بالرئاسة العامة لرعاية الشباب- أن هذا النشاط من ضمن العديد من الفعاليات التي تقوم بها رعاية الشباب، وهو مخصص للتصوير الفوتوغرافي تحت الماء، وتصوير الطبيعة البحرية في البحر الأحمر، ويهدف إلى استكشاف الشباب للطبيعة البحرية الجميلة التي تتمتع بها شواطئ المملكة العربية السعودية.
وأضاف: أن هذه الدورة ستكون برعاية كريمة من سعادة وكيل الرئيس العام لرعاية الشباب لشؤون الشباب الأستاذ عبدالإله بن سعد الدلاك، وتستمر لمدة خمسة أيام تبدأ من يوم الخميس القادم الموافق 7 حتى 12 صفر.
وأشار “البراك” إلى أنه سيتم أيضًا في ختام الدورة تكريم ثلاثة من رواد حركة التصوير الضوئي، الذين كانت جهودهم واضحة في خدمة الشباب وتوجيههم في هذا الفن، وكانت لهم تجربة ومسيرة مشرفة للفنان السعودي.
من جانبه أوضح مروان العباسي- مدرب الدورة- أن هناك جانبين؛ الأول نظري ويشتمل على إعطاء المحاضرات الخاصة بهذا النوع من التصوير تحت الماء وكيفية التقاط الصور والتقنية الخاصة بالكاميرا وطرق استخدامها، والجانب الثاني تطبيقي من خلال التصوير في البحر في رحلتين يومي السبت والأحد القادم.
وسيتم في نهاية الدورة إقامة معرض للصور بواقع 50 صورة فوتوغرافية للمتدربين نتاج هذه الدورة، ويتضمن المعرض مسابقة فوتوغرافية لأفضل خمس صور، كما سيحصل المشتركون في هذه الدورة على رخص تصوير تحت الماء من منظمة بادي العالمية، وستكون المشاركة في هذه الدورة مجانية؛ إيمانًا من الرئاسة العامة لرعاية الشباب بدعم الحركة الفنية والثقافية في المملكة العربية السعودية.


قد يعجبك ايضاً

صاعقة رعدية تشعل النيران بـ18ألف لبنة أعلاف في القصيم

المواطن – ماجد الفريدي – القصيم تسببت صاعقة