#روسيا تتحضر لمواجهة #تركيا بـ”قاتل حاملات الطائرات”
نقلت "الطراد موسكو" إلى اللاذقية وتتوعد باستهداف أهداف جوية

#روسيا تتحضر لمواجهة #تركيا بـ”قاتل حاملات الطائرات”

الساعة 11:23 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
4710
0
طباعة
روسيا
المواطن – نت

  ......       

نقل الجيش الروسي “الطراد موسكو”، التابع للبحرية الروسية، والمتخصص في ضرب حاملات الطائرات والأهداف الجوية، والمسمى بـ”قاتل حاملات الطائرات” قرب ميناء اللاذقية السورية.

وأشارت شبكة “سي إن إن” الأمريكية إلى أن هذا يعد تصعيداً من موسكو لمواجهة تركيا، التي أسقطت قاذفة قنابل روسية؛ بدعوى اختراقها الأجواء التركية.
ونفلت وكالة “سبوتنيك” الرسمية الروسية عن رئيس إدارة العمليات في هيئة الأركان الروسية، “سيرغي رودسكي”، قوله مساء أمس الثلاثاء، إن الطراد “موسكو” المجهز بمنظومة دفاع صاروخية “فورت” المشابهة لـ”إس 300″؛ سيرابط بالقرب من اللاذقية شمال سوريا، والمجاورة لتركيا من جهة، وللقاعدة الجوية، التي تعمل منها القوات الروسية داخل سوريا من جهة أخرى.
وقال رودسكي إن الطراد المجهز بمنظومة “فورت” للدفاع الجوي، سيكون قبالة سواحل اللاذقية، محذراً من أن “جميع الأهداف” التي ستشكل خطراً على الجانب الروسي “ستُدمر”.
وتخصص منظومة صواريخ “فورت” للدفاع الجوي، وللاستخدام من البحري، بوضعية إطلاق أفقية، ومجهزة لمهاجمة الأهداف عالية السرعة والمتميزة بمناورة عالية، مثل الطائرات المقاتلة “إف-16″، والتي سبق وأسقطت الطائرة الروسية.
كما يتراوح مدى المنظومة التدميري ما بين 5 إلى 200 كيلومتر، ويمكنها ضرب أهداف على ارتفاع 27 ألف متر، مع إمكانية رصد ومهاجمة 6 أهداف في وقت واحد.
ولفتت الوكالة الروسية، إلى أن مهمة الطراد الصاروخي الروسي “موسكو” الأساسية هي “مهاجمة حاملات الطائرات والقطع البحرية الكبرى”، مشيرة إلى أنه يحمل لقب “قاتل حاملات الطائرات”، وأساس قوة الطراد “موسكو” هي الصواريخ كروز المضادة للسفن من نوع P-500، والتي يبلغ مداها 550 كيلومتراً أو 700 كيلومتر، وسرعتها 3000 كيلومتر في الساعة.


قد يعجبك ايضاً

فنزويلا تصدر عملة ورقية أكبر لمواجهة الانهيار

المواطن – نت أعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو