سبعيني يجمع زملاء طفولته بـ “مريبدة #عنيزة” بقروب وملتقى دوري

الجمعة ٦ نوفمبر ٢٠١٥ الساعة ١:٢٠ مساءً
سبعيني يجمع زملاء طفولته بـ “مريبدة #عنيزة” بقروب وملتقى دوري

المواطن- عنيزة

لم يمنعه سنه بعد تقاعده، أو تمنعه التزاماته بأن يتذكر زملاء القُدامى في الحارة؛ الأمر الذي جعل الشيخ عباد العلي الحرابي، يُنشئء قروب عن طريق موقع التواصل الاجتماعي “الواتس أب” يجمع فيه من لهم ذكرياتٌ لازالت عالقة في ذهنه، من زملاء طفولة ودراسة وأيضاً زملاء عمل .

وبدأت الفكرة بتواصل أهالي “حارة مريبدة” العام خلال الأعياد والمناسبات، واقترح أن يجمع زملاءه بمراسلات عامة يتداول من خلالها صورهم القديمة وذكرياتهم السابقة، إلى أن أتت فكرة إنشاء قروب يجمعهم واحداً تلو الآخر، إلى وصل عدد زملائهم في حي واحد 65 مُشارك فاعل في هذه المجموعة ..

ويُفيد عباد علي الحرابي، وهو القائم على الاجتماع أن الأمر تطوَّر وقتاً بعد وقت إلى إقامة لقاءات عامة بين الأعضاء ودمجهم بأبناءهم للتعارف الأكثر، وغرس قيم الحفاظ على الجيرة وزملاء الطفولة والدراسة في أبنائهم ليتوارثوها من بعدهم، ولكي لا تُفقد هذه الحلقات التواصلية الاجتماعية مع مرور الوقت ..

وأفاد “الحرابي” : أن هدفي نشر تلك الثقافة على أوسع نطاق، واستغلال نعمة برامج التواصل والأجهزة الذكية بالمفيد والنتاج الحسن، وتعميم الفكرة على النشء وتأصيل قِيم التواصل مع الجيران السابقين وتذكر الفضل بينهم، وتعميم فكرة إنشاء حلقات التواصل بطرق مناسبة بينهم؛ بحيث تكون دورية إما سنوية أو نصف سنوية أو توافق المناسبات العامة .