“سلامة” تُطلق ورشتي عمل لطلاب وطالبات جامعات المملكة

“سلامة” تُطلق ورشتي عمل لطلاب وطالبات جامعات المملكة

الساعة 8:59 صباحًا
- ‎فيأخبار 13 منطقة
2640
0
طباعة
ورشة-الجمعية-السعودية-للسلامة-المرورية

  ......       

المواطن – الرياض

أطلقت الجمعية السعودية للسلامة المرورية “سلامة” ورشتي عمل لطلاب وطالبات الجامعة، ضمن الفاعليات المصاحبة لملتقى ومعرض السلامة المرورية الثالث “الشباب والسلامة المرورية”، المنعقد بتاريخ 11 – 13 صفر 1437 الموافق 23-25 نوفمبر 2015.

وتقام الورشة الأولى للطلاب تحت عنوان “أساليب وقواعد القيادة الآمنة”، فيما تقام الورشة الثانية للطالبات تحت عنوان “السلامة المرورية ودور المرأة”، وتقدمها اللجنة النسائية في جمعية “سلامة”.

وسوف تحتوي ورشة “أساليب وقواعد القيادة الآمنة” على عدة محاور منها: واجبات السائق قبل تشغيل المركبة، والبدء بالتحرك وفق قيادة آمنة ووفقاً لتعليمات وأنظمة المرور المحيددة لقواعد السير، وعلامات وإشارات المرور، ومسافة زمن رد الفعل والوقوف والأمان، والحفاظ على هدوئك أثناء قيادة السيارة، وإفساح المجال للسيارات الأخرى، والتوقف لتقديم المساعدة لمن تعطلت سيارته، وإيقاف السيارة بطريقة لائقة، وأخطار الجوال أثناء القيادة، وكيفية التصرف في حالة انفجار الإطار، وماذا لو تعطلت مكابح السيارة.

كما تتضمن الورشة عرض تجارب سابقة عن الحوادث، وتوزيع بعض الكتيبات والإرشادات، وعرض مقاطع فيديو عن القيادة الآمنة.

أما ورشة “السلامة المرورية ودور المرأة” فسوف تشتمل على محورين: أولهما، أهمية التثبيت في المركبة ويحوي توضيحاً حول مخاطر عدم التثبيت في السيارة، ودور حزام الأمان في تقليل الإصابات، وأنواع مقاعد الأطفال ودور الأم في التعويد عليها.

فيما يسلط المحور الثاني الضوء على الأنظمة والقوانين المرورية وأهمية معرفة الراكبة لها، والمؤثرات السلبية على السائق ودور الراكبة في تجنبها، وسلوكيات الراكبة التي قد تسبب الحوادث، وكيفية تجنبها وذلك تحت إشراف نوره عبدالعزيز العفالق وسامية محمد البواردي.

وتقام الورش لمدة 4 ساعات يومياً من 8.30 إلى 12.30، وتتكرر يومياً من الأحد 15 وحتى الخميس 19 من شهور نوفمبر 2015 وستمنح شهادات حضور لجميع المشاركين.


قد يعجبك ايضاً

درجة الحرارة في بعض مناطق المملكة تصل إلى “الصفر” غدًا

المواطن – محمد الرحيمي أكد، المتخصص في الطقس