شاهد.. أهالي كساب: تقاطع يتربص بنا.. وبلدية #أضم : لا خطورة
تزداد مخاوفهم على أبنائهم وبناتهم وكبار السن.. وطالبوا بمطبات

شاهد.. أهالي كساب: تقاطع يتربص بنا.. وبلدية #أضم : لا خطورة

الساعة 10:26 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
11265
7
طباعة
تقاطع قرية كسااب (4)
المواطن- أحمد العُمري- أضم

  ......       

أبدى عددٌ من أهالي قرية كساب التابعة لمحافظة أضم بمنطقة مكة المكرمة مخاوفهم من عدم وضع مطبات تهدئة على التقاطع الذي يربط مركز الجائزة والمحافظة بالقرية؛ ليضمن للأهالي سلامتهم أثناء مرورهم من خلاله، فضلًا عن الحد من وقوع أي حوادث مأساوية مستقبلًا، لا سمح الله؛ وذلك لما يشكله من خطر محدق على كافة أهالي القرية، مطالبين بذلك بلدية أضم بوضعها بشكل عاجل.
وأوضح عبدالرحيم العمري (أحد سكان القرية) لـ”المواطن” أن أهالي قرية كساب تزداد مخاوفهم يومًا بعد يومٍ على أبنائهم الطلاب وبناتهم الطالبات وكبار السن، بالإضافة إلى الكثير من الموظفين والمعلمين من أبناء القرية الذين يعملون في أنحاء متفرقة من أضم والمراكز التابعة لها، وذلك من التقاطع الذي يربط محافظة أضم- ومركز الجائزة، الذي أصبح الآن يشكّل خطرًا عليهم جميعًا.
وأضاف “العمري”: إنه بينما ينتظر الأهالي إيجاد حل عاجل لمدخل قريتهم الذي يتوسط التقاطع والحد من خطورته بعد مطالبات متكررة لبلدية المحافظة تفاجؤوا بوضع سياج من الأشجار وأكوام من البطحا، فضلًا عن وجود بوابة ترحيبية أسهمت أيضًا في حجب الرؤية، بدلًا من وضع مطبات تهدئة في الجهات الثلاثة من الطريق، بل والاكتفاء بفكرة وضع مطبات على مدخل القرية فقط.
وأردف بقوله: إن أهالي القرية يتوقفون أمام التقاطع أكثر من ربع ساعة في انتظار الطريق العام إلى أن يهدأ؛ وذلك لما يشهده من سرعة تتجاوز السرعة القانونية، مشيرًا إلى أنه تزداد الزحمة والتكدس خاصة في فترات الدوام الصباحية؛ حيث يوجد بالقرية مدارس بنين وبنات ويأتي إليها مجموعة كبيرة من المعلمين والمعلمات عبر ذلك التقاطع.
من جانبه أكد المتحدث الرسمي لبلدية محافظة أضم- يحيى عبدالرحمن المالكي- لـ”المواطن” أن التقاطع ليس خطيرًا، ولم يسجل أي حوادث خطيرة والرؤية واضحة جدًّا، مشيرًا إلى أنه لو كان عكس ذلك لبادرنا مع المرور بوضع مطبات، مؤكدًا في نفس الوقت أنه سيعاد النظر مع المرور بوضع مطبات تنشيطية للتهدئة.
جدير بالذكر أنه وقع حادث تصادم في نفس التقاطع في شهر ذي القعدة الماضي، ونتج عن الحادث إصابات متفاوتة ما بين المتوسطة والخفيفة.
تقاطع قرية كسااب (1)

تقاطع قرية كسااب (3)

تقاطع قرية كسااب (2)


submit to reddit

ِشارك  على الفيس بوك

7 Comments

  1. غير معروف

    أرجو من الدكتور هاني ابو راس أمين امانة محافظة جده بنظر والاهتمام في شكاو المواطنين

  2. بالفعل تقاطع خطير جدًا ومميت

    وقد وقع فيه حوادث ولكن الله ستر

    وليس كل مرة تسلم الجارة

    ولن يتغير شيء حتى يقع الفأس في الراس

    حسبي الله على من كان السبب في هذا الإهمال

  3. مررت قبل شهر من هذا الموقع فعلاً يحتاج الى مطبات تهدئه واغلب سكان تلك القرى قيادة السيارة لديهم مشي حالك يتعلموا ( شباب وشيبان ) وسرعات جنونية

  4. شكرا لك أخي أحمد شكرا لك أخي عبدالرحيم شكرا لصحيفة المواطن كلمة حق موضوع هام جدا وبحاجة لوقفة جادة لمعالجة هذا الخطر حفاظا على أرواح البشر فدماء المسلمين غالية ولا ينبغي أن يتساهل فيها حتى تحدث كارثة لاسمح الله ثم نتنبه ونضع مطبات وحينها لاساعة مندم . كما حدث في عدة تقاطعات حصدت أرواح وبعد سنين تنبه الجميع ووضعت مطبات واعتذروا لذلك الخلل الفكري . لاينغع الصوت بعد الفوت والموت والتلفيات . برقيات عاجلة تصل لولاة الأمر حفظهم الله وخاصة أمير المنطقة وسترون حلا عاجلا بإذن الله. حمانا الله والمسلمين .

  5. شكرا لمن ساهم في أيصال صوت المواطنين الی من يهمهم الامر

  6. استغفر الله

    هذا المدخل يحجب جزء كبير من الرؤية وفي ذلك مخالفة لشروط المداخل الموجودة في موقع وزارة البلديات
    ايضا قريب جدا من المسار لا يوجد بين المسارين مسافة سوى جزيرة لا يتجاوز عرضها المتر
    *البوابة لمحافظة اضم ومحافظة اضم تبدا من المشاش مرورا بمركز الجائزة وليست فقط من مدخل كساب فالمفروض يكون المدخل الترحيبي في المشاش
    ايضا هناك بوابة اخرى لا تبعد عن هذه الا كيلوين او ثلاثة تقريبا وقد تم عمل تجديد لها قريبا

  7. عاطي العمري

    نعم التقاطع خطير جداً جداً
    واسعد الله من ساهم في إيجاد حل لهذا التقاطع .

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.




تيوب المواطن


الرياضه


غرائب

قد يعجبك ايضاً

شاهد… لقطات لا تُصدق لعنكبوت يأكل سحلية

المواطن – وكالات بثت  قناة “Caters” لقطات مذهلة