شاهد.. اللاجئون إلى أوروبا.. استبدال الموت بالموت!

شاهد.. اللاجئون إلى أوروبا.. استبدال الموت بالموت!

الساعة 10:58 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
3495
0
طباعة
اللاجئون إلى أوروبا.. استبدال الموت بالموت!

  ......       

المواطن- نت

حاول عدد من الصحافيين والنشطاء نقل معاناة اللاجئين إلى أوروبا.. على متن قوارب الموت.. وتروي الرحلة المصورة ما لا يدركه الكثيرون حول هذه الرحلات ومعاناة أصحابها الهاربين من الفقر ربما إلى الموت..
هي رحلات عاشوها بمصاعبها ومخاطرها، إنها رحلات اللجوء إلى الدول الأوروبية، إلا أن الوصول إلى طريق الأمان محفوفة بشتى المخاطر؛ خطر الغرق والموت، ومعاناة تعاطي السلطات المعنية في كل بلد ومحطة يتوقفون فيها.
صحافيون وناشطون وثّقوا بالصوت والصورة لحظات مرعبة من هذه الرحلات، رصدوا يوميات انتظارهم القاتل على عتبات البلدان المضيفة.
الصحافية كارول معلوف رافقت الفريق الذي خاض غمار هذه التجربة، وستُعرض في أربع حلقات متتالية حصريًّا عبر “أخبار الآن” قريبًا، تحت عنوان رحلة لاجئ.
كاميرا الصحافيين التقطت لحظات مؤلمة للاجئين يفترشون الأرض، منهم من لم يصعد على السفينة.. يتعرض لإهانات منهكين، ويغفو البعض منهم في أماكنهم والبعض الآخر على الأرض.
بعد تسع ساعات في عرض البحر، يصحو الجميع على صوتٍ يعلمهم بالوصول إلى أثينا.
مرّة أخرى يحملون ما معهم ليستقلّوا الباص إلى حدود ماسيدونيا.
التوتّر في أعلى درجاته، مشاكل تكاد تتفجر بين اللاجئين والحزن في عيونهم.. هل يصلون بر الأمان؟ هل تعترضهم المزيد من المصاعب؟ ما هو مصيرهم ومصير أولادهم ونسائهم؟ وأي مستقبل ينتظرهم؟ أسئلة تراها واضحة في عيونهم ونظراتهم.


قد يعجبك ايضاً

المرأة المتفاءلة أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والسرطان

المواطن – وكالات  التفاؤل يقاوم الإصابة بالعديد من