شهادة مفاجئة في حادثة إسقاط الطائرة الروسية
قاذفة القنابل أُسقطت فوق الأجواء التركية

شهادة مفاجئة في حادثة إسقاط الطائرة الروسية

الساعة 1:55 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
8535
0
طباعة
لحظة-سقوط-الطائرة-الروسية (3)
المواطن – أحمد السليمان – الرياض

  ......       

نشرت قناة هولندية شهادة مفاجئة لشاهد عيان لحادثة إسقاط الطائرة الحربية الروسية، بواسطة مقاتلات تركية، بداعي اختراقها للأجواء التركية.
وقال طيار مدني هولندي، كان يمر في الوقت الذي أُسقطت فيه الطائرة الروسية، لقناة “آر تي إل 4” الهولندية، إنه استمع لتحذيرات، المقاتلات التركية، عبر أجهزة الاتصال للطائرة الخاصة به.
وقال الطيار، الذي رفضت القناة الإفصاح عن هويته، إنه استمع لتحذيرات الطرف التركي، والتي كانت تقول له إنه انتهك المجال الجوي لتركيا.
وتابع قائلاً “لكني لم أسمع حقيقة أي رد على التحذيرات من جانب الطائرة الروسية، وأعتقد أن أجهزة الاتصال بالطائرات التركية لم يكن بها أي مشاكل”.
واستمر قائلاً “طلبت مني المقاتلات التركية الطيران على ارتفاع منخفض؛ لأفسح لها المجال، والاتصالات كلها كانت عبر تردد الطوارئ المتعارف عليه دولياً”.
وتابع قائلاً “الطائرة الروسية كانت على وشد دخول المجال الجوي التركي عدة مرات، لكن الروس لم يجيبوا أبداً على التحذيرات التركية”.
ومضى بقوله “مقاتلات إف-16 التركية لم تعبر الجانب السوري إطلاقاً، كما أني لم أشاهد الطائرة الروسية على رداري، بعد التحذيرات، ولكني على ثقة أنها ضربت في المجال الجوي التركي، حيث كانت تطير المقاتلات التركية”.
واختتم تصريحاته قائلاً “بعد هذا عدت إلى مسار طيراني الطبيعي، ولا أعلم أي شيء عما حدث بعد تلك الواقعة”.
كانت رئاسة الأركان التركية ذكرت في بيان لها عبر موقعها الإلكتروني، صباح أمس، أنّ مقاتلة مجهولة الهوية، تبين لاحقاً أنها روسية، واصلت انتهاكها الأجواء التركية رغم التحذيرات، وقامت إثر ذلك طائرتين تركيتين من طراز (F 16) بإسقاطها.
بدورها، أكدت وزارة الدفاع الروسية، في بيان، أن مقاتلة حربية من طراز “سوخوي 24” تابعة لسلاحها الجوي، أُسقطت في سوريا.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. شاهد .. صور تشريف الملك مأدبة العشاء في قصر المشرف وتقليده وسام زايد