“شيطان التفاصيل” يوقف صفقة تبادل الأسرى بين #لبنان و #جبهة_النصرة
مصادر: ربما بسبب بعض مطالب تقدمت بها النصرة في اللحظات الأخيرة

“شيطان التفاصيل” يوقف صفقة تبادل الأسرى بين #لبنان و #جبهة_النصرة

الساعة 9:49 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
3990
0
طباعة
#جبهة_النصرة
المواطن- نت

  ......       

مستجدات طرأت على ملف التبادل بين الحكومة اللبنانية وجبهة النصرة حالت دون تنفيذ عملية التبادل اليوم.
ونقلت “الجزيرة” عن مصادر خاصة أن المستجدات التي حالت دون إتمام التبادل لن تؤدي إلى توقُّف المفاوضات.
وأضافت أنه كما يحدث عادة في مثل هذه الصفقات فإن “الشياطين التي تكمن في التفاصيل”؛ فهي التي أوقفت العملية بعد أن حصلت تطورات باللحظات الأخيرة، موضحًا أن هذه التفاصيل لم يُكشف عنها بعدُ، وربما تتعلق ببعض المطالب التي تقدمت بها “النصرة” في اللحظات الأخيرة.
وكان قد حدث اتفاق بين السلطات اللبنانية و”النصرة” على الخطوط العريضة للصفقة؛ تتويجًا للمسار الطويل من المفاوضات بينهما برعاية قطرية.
وكان من المقرر أن تبادل الأسرى سيتم في منطقة وادي حميد في جرود عرسال قرب الحدود السورية، وهي منطقة كبيرة خارجة عن سيطرة السلطات اللبنانية.
وينص الاتفاق على إفراج جبهة النصرة عن 16 جنديًّا وعنصر أمن لبنانيًّا، على أن تُطلق السلطات اللبنانية سراح ثمانية سجناء وخمس سجينات، بالإضافة إلى إفراج النظام السوري عن عائلتين سوريتين.
وكان موكب يضم أكثر من 20 سيارة تابعة للأمن العام اللبناني، ترافقها سيارات إسعاف، قد وصل إلى بلدة اللبوة المتاخمة لعرسال شرق البلاد لتنفيذ عملية التبادل.
يُذكر أن “النصرة” تحتجز 16 جنديًّا لبنانيًّا، بينما يقع في قبضة تنظيم الدولة الإسلامية تسعة جنود منذ اشتباكات شهدتها عرسال بين جيش لبنان ومسلحي الجبهة والتنظيم بأغسطس العام الماضي.


قد يعجبك ايضاً

#رقص_داخل_مول_عرعر يُثير الجدل

المواطن – عبد الرحمن دياب تسبب مقطع فيديو