صاحب “فهد” #بريدة يروي تفاصيل دخوله للمسجد

الأحد ١ نوفمبر ٢٠١٥ الساعة ٦:٠٧ مساءً
صاحب “فهد” #بريدة يروي تفاصيل دخوله للمسجد

المواطن- نت :

بعد تداول مقطع فيديو لنمر يجلس داخل أحد المساجد بمدينة بريدة وانتشاره؛ أفاد عبدالله النغيمشي الذي أوضح أن “بطل” الفيديو هذا ليس نمراً بل فهداً.

وتابع: “الفرق بين الفهد والنمر أن الأول أكثر ألفة وتعايشاً مع الإنسان”.

وأضاف: أربّي تلك الحيوانات منذ 6 سنوات كهواية، وقد قمتُ سابقاً بتربية نمر بنغالي وأسد؛ لكن حالياً أمتلك فهداً فقط، أو كما يُعرف بين هواة تربية الحيوانات المفترسة بـ”الشيتا”.

ووفقاً لما أوردته “العربية”، فإنه عند سؤاله عن عدم خوف أفراد عائلته وسكان الحي من تلك الحيوانات المفترسة، أجاب: “لديّ ابن عمره 9 أشهر وابنة 6 سنوات، وهما يلعبان مع الفهد دون خوف؛ فأنا عندما اشتريته كانت أنيابه مبرودة (غير حادة) ومخالبه مخلوعة؛ حتى لا يؤذي أحداً؛ خاصة أنني أتركه في منزلي مع أهلي”. كما أكد أن سكان الحارة وكل مَن يقابلهم يطلبون منه السماح لهم بالتقاط صور سيلفي مع الفهد.

* هكذا خرج الفهد ودخل المسجد:

أما عن ظروف خروج الفهد من منزله وذهابه إلى المسجد؛ فأجاب: “في ذلك اليوم قمت بغسل الفهد في الاستراحة القريبة من المسجد، وتركته حتى يجف؛ ولكن حارس الاستراحة كان بالخارج، وعندما عاد ترك الباب الخارجي مفتوحاً؛ فخرج الفهد ودخل المسجد”.

وأضاف: “وردني اتصال يُفيد بأن الدوريات الأمنية متواجدة في المسجد، بعد ورود بلاغ بوجود نمر في داخله؛ فحضرتُ إلى المسجد على وجه السرعة، ووجدت الفهد جالساً بشكل هادئ وسط رجال الأمن والمواطنين، ولم يؤذِ أي أحد منهم؛ بل بالعكس أتى إليّ مسرعاً عند رؤيتي، وهذا ما جعلهم يطمئنون إلى أنه أليف ولا خوف منه”.

 

فهد1

فهد2

فهد4