صحة #نجران : أكثر من 6 آلاف مستفيد من الأنشطة التدريبية

الثلاثاء ١٧ نوفمبر ٢٠١٥ الساعة ١٠:٣٥ صباحاً
صحة #نجران : أكثر من 6 آلاف مستفيد من الأنشطة التدريبية

كشفت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة “نجران” عن أن عدد الأنشطة التدريبية بلغت 298 دورة تدريبية، استفاد منها نحو 6216 موظفاً من الكادر الإداري والفني، وذلك خلال العام المنقضي 1436هـ.

وقال الناطق الإعلامي في صحة نجران “معروف بن محمد الشاهر”، إن الدورات الإدارية والفنية تم تنفيذها تحت إشراف إدارة التدريب والابتعاث بالمنطقة، بعدد 352 ساعة تعليم طبي مستمر، معتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الطبية، فيما بلغ عدد الملتحقين بالدورات القصيرة بمعهد الإدارة العامة 540 موظفاً.
وتابع بقوله: إن صحة نجران استقبلت نحو 1495 متدرباً ومتدربة من خريجي الجامعات والكليات الصحية الحكومية والخاصة للتدريب أثناء فترة الامتياز.
وبلغ عدد دورات مركز تطوير المهارات الفنية للإنعاش القلبي الرئوي 136 دورة تدريبية، واستفاد منها 2744 متدرباً، كما جرى تنفيذ 22 دورة تدريبية عن “العناية بالإصابات المتقدمة، والعناية المتقدمة بالإصابات، والعناية بالإصابات ما قبل المستشفى، والعناية الطارئة بالإصابات، والرعاية الحرجة الطارئة.
استفاد من تلك التدريبات 582 ممرضاً، إضافة إلى تدريب العاملين في مستشفيات الحد الجنوبي، والتي بلغ عددها 4 دورات تنشيطية واستفاد منها 200 متدرب.

حة-نجران-الانشطة-التدريبية (1)