طاقم #الطائرة_الروسية لم يتحدث عن مشاكل فنية أو يرسل إنذاراً قبل سقوطها

طاقم #الطائرة_الروسية لم يتحدث عن مشاكل فنية أو يرسل إنذاراً قبل سقوطها

الساعة 10:21 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي
2880
0
طباعة
طاقم الطائرة الروسية لم يتحدث عن مشاكل فنية

  ......       

ترجمة: سامر محمد

 

قالت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية: إن الصندوق الأسود للطائرة الروسية التي تحطمت السبت الماضي في سيناء يوحي بأنه لم يكن هناك تحذير مسبق بأن الطائرة في طريقها للتحطم.

وأشارت الصحيفة إلى أن التحليل الأولي للصندوق الأسود يكشف عن أن الطيار وطاقم الطائرة لم يناقشوا وجود مشاكل فنية قبل تحطمها.

وأضافت الصحيفة أن التحقيق من المتوقع أن يركز على تحليل سجل بيانات الطائرة بعدما لم يظهر وجود صوت في كابينة القيادة يشير إلى ما حدث على متنها قبل تحطمها.

وذكرت أن فريقاً دولياً من المحققين بدءوا أمس الثلاثاء في تحميل بيانات الطائرة، وهي خطوة مهمة، من المتوقع أن تسلط الضوء على السبب الذي أدى لسقوط الطائرة.

وتحدثت عن أن الإجراء الطبيعي هو البحث أولاً في الصندوق الأسود المتعلق بتسجيل ما دار في كابينة القيادة ثم الانتقال بعد ذلك للصندوق الأسود المتعلق بتسجيل بيانات الطائرة، لكن لا يعرف بشكل واضح ما الذي قدمه مسجل بيانات الرحلة من معلومات.

وأوضحت الصحيفة أن التحليل الأولى للصندوق الأسود الموجود بكابينة القيادة يتناقض مع التقارير الإعلامية التي خرجت مبكراً تتحدث عن أن طاقم الطائرة تعامل مع حدث طارئ ومشاكل على متنها بالتزامن مع بدء الطائرة في السقوط، لكن وفقاً لشخص مطلع على التحقيق فإن طاقم الطائرة يبدو أنه لم يكن أمامه سوى القليل وربما لم يكن أمامه وقت نهائي للتعامل مع ما حدث مع الطائرة قبل سقوطها.

وأشارت إلى أن مزيد من التحليل للأصوات المسجلة في كابينة القيادة وكذلك الأصوات المسجلة في الخلف ربما تقدم شيئاً عما حدث قبل تحطمها، لكن تلك العملية قد تستغرق أياماً أو أسابيع.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. من يُحضر طعام البيت الأبيض؟