طالبات جامعة الملك عبدالعزيز: صحتنا قبل المباني!

طالبات جامعة الملك عبدالعزيز: صحتنا قبل المباني!

الساعة 9:26 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
42060
5
طباعة
طالبات جامعة الملك عبدالعزيز صحتنا قبل المباني! (7)

  ......       

المواطن- وليد الفهمي- جدة

ملّ طالبات جامعة الملك عبدالعزيز بجدة من الشكاوى المتكررة من الإهمال الواضح من الكافتيريات داخل الجامعة تجاه الصحة العامة وتجاهلها لنظافة العاملات، وهو أمر بات يهدد وبشكل كبير صحة طالبات الجامعة، والذي يُعتبر من أبسط حقوق الطالبات لتوفير الجو الصحي المناسب، ويستحق اهتمام الجامعة في الوقت الذي تنفق فيه الملايين على المباني متجاهلة حياة الطالبات.
وتقضي معظم الطالبات بمختلف تخصصاتهم ما يقارب من 7 إلى 9 ساعات بشكل يومي في ساحات وفصول الجامعة لتلقي التعليم، إلا أن معاناة الكافتيريا المذكورة وغيرها التي تم التعاقد معهم لتقديم الوجبات للطالبات لم تنتهِ، وتشكّل هاجسًا يدق ناقوس الخطر في القريب العاجل.
ورغم تقديم الطالبات لكثير من الشكاوى إلا أن الجامعة لم تحرّك ساكنًا في العدد الكبير من الشكاوى ضد الكافتيريا وما تقدمه من أطعمة فاسدة؛ ما قد يُنذر بحالات تسمُّم في حال عدم تدخل المسؤولين بالجامعة.
المواطن” حصلت على عدد كبير من الصور توضح الإهمال الواضح من الكافتيريا المذكورة للأغذية وإهمالها كذلك وبشكل كبير في النظافة بالعاملات التي يعلمن بها، بالإضافة إلى عدم نظافة الأطعمة وكثرة وجود الحشرات، والتي باتت تشاهَد وبشكل يومي والروائح الكريهة التي تنبعث من الوجبات التي تقدم لهن.
وتحدث عدد كبير من الطالبات لـ”المواطن“- مفضلات عدم ذكر أسمائهم- كذلك عن ارتفاع الأسعار الجنوني الذي يرهق الميزانيات، ناهيك عن ماكينات البيع الذاتي والتي تتلهم المبالغ المالية بشكل متكرر دون الحصول على ما تقدمه من مأكولات أو غيره.
المواطن” بدورها الإعلامي والصحفي تضع معاناة الطالبات اللاتي لا حول ولا قوة لهن بالصور، لتضع المسؤولين أمام الأمر الواقع بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة للتحرك عاجلًا، بالتعاقد مع إحدى الشركات المعروفة والموثوق بها، والتي تقدم وجبات صحية والاهتمام بأمورهن الصحية.
جدير بالذكر أن صحيفة “المواطن” نشرت خبرين أحدهما بعنوان نشر صورة طالبة بجامعة المؤسس على متجر الأندوريد، والآخر بعنوان جامعة المؤسس تثير الجدل من جديد بسبب “إعلانات الزواج”، ولم تتلقَّ حتى إعداد هذا الخبر أي تجاوب أو رد حولهما من المتحدث الرسمي للجامعة الدكتور شارع البقمي.

طالبات جامعة الملك عبدالعزيز صحتنا قبل المباني! (9)

طالبات جامعة الملك عبدالعزيز صحتنا قبل المباني! (8)

طالبات جامعة الملك عبدالعزيز صحتنا قبل المباني! (11)

طالبات جامعة الملك عبدالعزيز صحتنا قبل المباني! (5)

طالبات جامعة الملك عبدالعزيز صحتنا قبل المباني! (4)

طالبات جامعة الملك عبدالعزيز صحتنا قبل المباني! (6)

طالبات جامعة الملك عبدالعزيز صحتنا قبل المباني! (1)طالبات جامعة الملك عبدالعزيز صحتنا قبل المباني! (3)طالبات-جامعة-الملك-عبدالعزيز-صحتنا-قبل-المباني-2


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. وزير الأوقاف المصري: تفجير الكاتدرائية ضربة موجعة لنا جميعًا

المواطن – القاهرة  أدان وزير الأوقاف المصري، الدكتور