عيادات مستشفى #ثريبان المغلقة تسبب معاناة لمرضى #العرضيات
شملت العيون والأنف والأذن والحنجرة والجلدية والمسالك البولية

عيادات مستشفى #ثريبان المغلقة تسبب معاناة لمرضى #العرضيات

الساعة 10:49 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
8065
4
طباعة
مستشفى ثريبان
المواطن- عبدالله النخالي- العرضيات

  ......       

تلقت “المواطن” شكاوى عدد كبير من المواطنين حول إغلاق عدد من العيادات بمستشفى ثريبان العام بمحافظة العرضيات، على الرغم من الفترة الزمنية الطويلة منذ افتتاح المستشفى.
وشملت العيادات المغلقة، العيون، والأنف والأذن والحنجرة، والجلدية، والمسالك البولية.
وذكر عدد من الأهالي أن هذه التخصصات ذات أهمية كبيرة، ولا تكتمل الخدمة الطبية بدونها، مبدين استغرابهم من تهميش المسؤولين لهذه العيادات، على الرغم من عمر المستشفى الطويل.
وذكر البعض أن تحويلهم إلى مستشفيات أخرى أرهقهم كثيرًا؛ حيث إنهم يقطعون مسافات طويلة، متكبدين عناء السفر، وخطورة الطريق، لاسيما أن البعض من كبار السن، والبعض الآخر لا يملك مواصلات تُمكنه من قطع المسافات الطويلة للوصول إلى مستشفى آخر.
وذكر آخرون أن المسؤولين في الشؤون الصحية بمحافظة القنفذة قاموا بزيارات متكررة لمستشفى ثريبان، ولديهم معلومات كافية عن افتقاد المستشفى لتلك العيادات دون أن تتخذ قرارًا يحل هذه المعاناة التي باتت طويلًا، مطالبين بالوقوف على المستشفى، وما يعانيه من نقص على كل المستويات، والعمل على سد الاحتياجات.
المواطن” تواصلت مع المتحدث الإعلامي للشؤون الصحية بمحافظة القنفذة إبراهيم المتحمي، الذي أفاد بأن الشؤون الصحية تعمل على جلب أطباء بنظام التعاقد الجزئي، وفي حال توفرهم سيتم التعاقد معهم لحين التعاقد مع أطباء بشكل دائم؛ لتغطية بعض التخصصات بمستشفى ثريبان.
وأضاف: أن هناك آلية حديثة مع إدارة التعاقد بالوزارة بتخصيص عدد ثلاث لجان خاصة لصحة القنفذة وصلاحية مطلقة لتفعيل برنامج الاستقطاب، والذي سيكون له دور كبير في سد العجز في تلك التخصصات.


قد يعجبك ايضاً

مستشفى #الملك_عبدالله في #بيشة يستطلع رضاء زواره

المواطن-نواف آل مثاعي-بيشة استقبل محافظ محافظة بيشة محمد