غرامات بأكثر من 4 ملايين ريال على مقاولين بنجران

الإثنين ١٦ نوفمبر ٢٠١٥ الساعة ١٠:١٠ مساءً
غرامات بأكثر من 4 ملايين ريال على مقاولين بنجران

غرّمت أمانة منطقة نجران عددًا من المقاولين المنفذين لمشاريع تنموية بأكثر من 4 ملايين ريال؛ وذلك وفق نظام الغرامات والجزاءات؛ جراء التأخير في تنفيذ الأعمال.
وأوضح وكيل الأمين للتعمير والمشاريع بأمانة منطقة نجران- المهندس علي بن محمد آل حرفش- أنه تم تغريم عدد من الشركات والمؤسسات المنفذة لمشاريع الأمانة مبلغ 4.164.429 ريالًا خلال الفترة الماضية، مشيرًا إلى أن هذه الغرامات شملت المقاولين المنفذين لمشاريع درء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار وجسور المشاة وأعمال السفلتة والأرصفة والإنارة وتسوير المقابر، بالإضافة لبعض المرافق البلدية، ومنها المركز الحضاري بالمدينة؛ نتيجة تأخير تنفيذ المشاريع في المدة المحددة.
وأكد “آل حرفش” أن هناك متابعة مستمرة لهذه المشاريع من خلال المراقبين والمهندسين وعرض كافة الملاحظات دوريًّا؛ من أجل العمل على تلافيها ومعالجتها إن وجدت؛ وفق النظام والبرامج الزمنية المحددة وبأعلى جودة.
وشدد على الشركات والمؤسسات بضرورة إنجاز الأعمال وفق الخطة الزمنية لكل مشروع، وأكد على أهمية الجودة والتقيد في التنفيذ كما هو منصوص عليه في قائمة الشروط وتكثيف الأعمال لسرعة الإنجاز، ووضع آلية عمل مناسبة تضمن تنفيذ هذه المشاريع؛ وفق المواصفات الفنية وضمن عقودها؛ ليتم الاستفادة منها في وقتها المحدد.