#غينيس تصنف #مقهى_المساء السعودي أكبر مقهى في العالم

#غينيس تصنف #مقهى_المساء السعودي أكبر مقهى في العالم

الساعة 8:42 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
12430
0
طباعة
مقهى المساء (2)

  ......       

المواطن- الرياض

استحق مقهى المساء في السعودية الدخول في موسوعة غينيس مؤخرًا للأرقام القياسية كأكبر مقهى في العالم، من حيث سعة تحمله لعدد الأفراد؛ حيث يستوعب في الساعة الواحدة 1050 فردًا.
وقد افتُتح المقهى في عام 2000 م بشارع الأمير محمد بن عبدالعزيز (شارع التحلية)، مستهدفًا شريحة العملاء التي تبحث عن الأجواء الهادئة ذات الطابع الرسمي؛ حيث تميز المقهى بوجود فضاء رحب لعشاق الفكر والثقافة والأدب.
وفي عام 2012م تم افتتاح مقهى المساء طريق الملك عبدالله بموقعه الإستراتيجي، وهو يقع في التقاء شريانين من شرايين الرياض المهمة، وهما (طريق الملك فهد وطريق العروبة) مقابل برج المملكة أبرز معالم مدينة الرياض.
وحرص القائمون على المقهى على تعزيز النشاط الثقافي داخل المساء من خلال 1500 كتاب وجهة تنظم فيه الأمسيات الثقافية والتدريبية (المجانية)؛ فعلى سبيل المثال يقيم “د. تركي اليامي” مدرب معتمد ومتخصص في الكايزن، و”التحسين المستمر والإتيكيت” مساء كل يوم أحد أمسية تثقيفية، وفي قسم العائلات وتحت اسم “أصبوحة مشاعل الإبراهيم” مستشارة ومدربة سعودية متخصصة بالعلاج بالتحفيز المتكامل، من أكاديمية لايف ماستر بريطانيا، حيث تقيم صباح كل يوم سبت حلاقات للعلاج بالتحفيز المتكامل.
إلى جانب إنعاش الفن التشكيلي السعودي، واقتناء أعمال فنية أصلية لفنانين تشكيليين سعوديين لكي يدعمهم، ويعرض أعمالهم، ومن هؤلاء الفنان التشكيلي محمد رباط وفهد خليف وسعد الملحم وغيرهم.
مقهى المساء (1)

مقهى المساء (1)

مقهى المساء (3)


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو والصور.. العرضة في استقبال الملك بالدوحة