«فذ» يستقطب الكفاءات في المناهج.. والزغيبي: 2500 تقدم للمفاضلة

الإثنين ٣٠ نوفمبر ٢٠١٥ الساعة ٩:٢٧ صباحاً
«فذ» يستقطب الكفاءات في المناهج.. والزغيبي: 2500 تقدم للمفاضلة

أصدر وزير التعليم الدكتور عزام بن محمد الدخيّل موافقته على استقطاب مجموعة من المرشحين ضمن برنامج استقطاب وتطوير الكفاءات التعليمية المتخصصة للعمل في وكالة المناهج والبرامج التربوية «فذ»، رغبة في الاستفادة من الخبرات المتنوعة في الميدان التعليمي ليكونوا شركاء في تصميم وتنفيذ وتقويم المناهج والبرامج التربوية.
وبيَّن المشرف العام على وكالة المناهج والبرامج التربوية الدكتور محمد بن عبدالله الزغيبي أنه تم استقبال طلبات الترشيح من قبل المتقدمين حيث بلغ عددهم 2500 متقدم من جميع الفئات معلمين معلمات ومشرفين ومشرفات، وبيَّن الزغيبي أن عملية المفاضلة بين المتقدمين قد مرت بالعديد من المراحل والإجراءات الآلية والإدارية التي اشتملت على مجموعة من المعايير.
وأشار إلى انتهاء جميع مراحل عملية المفاضلة والتي تضمنت تسجيل المتقدمين وإدخال بياناتهم في البوابة الإلكترونية للبرنامج على الإنترنت، حيث كان التقديم للبرنامج متاحاً لجميع العاملين في الميدان التعليمي من معلمين ومعلمات ومشرفين ومشرفات الذين يرغبون في ترشيح أنفسهم للعمل ضمن التخصصات التي طرحتها وكالة المناهج والبرامج التربوية.
وأوضح أنه بعد انتهاء عملية التسجيل في البرنامج بدأت عملية الفرز الآلي لجميع المتقدمين والمتقدمات بناءً على مجموعة من المعايير المحددة تتضمن المؤهل العلمي وتقديره وسنوات الخبرة العملية إضافة إلى تقدير الأداء الوظيفي وطبيعة العمل الحالي للمتقدم أيضاً، حيث حدد لكل من تلك المعايير مجموعة من الأوزان والدرجات.
وأضاف: البرنامج قام باختيار مجموعة من المتقدمين الذين حققوا الشروط والمعايير المطلوبة واجتازوا الدرجة المحددة ليتم مراجعة وتدقيق مستنداتهم التي قاموا برفعها على موقع البرنامج، حيث قام البرنامج بعد ذلك بإرسال رسائل نصية وإلكترونية للمرشحين الذين تجاوزوا الاشتراطات والدرجة المحددة وتم التأكد من صحة واكتمال مستنداتهم وذلك لإخضاعهم للمقابلات الشخصية الأولية.
وأكد أن المرحلة الأخيرة من مراحل الترشيح هي عملية إجراء المقابلات الشخصية النهائية لمن اجتازوا المقابلات الشخصية الأولية، والتي تم بناءً على نتائجها تحديد المرشحين الذين تم استقطابهم للعمل في وكالة المناهج والبرامج التربوية في الوزارة.